الاتحاد البيضاوي يغادر مرفوع الرأس و الرجاء و نهضة بركان في مواجهة قوية لأندية مصرية و جزائرية

محمد حميمداني

 على الرغم من الأداء الجيد ، ودع فريق “الاتحاد البيضاوي” منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية ، رغم فوزه على ضيفه “نكانا” الزامبي ، و قرعة دوري المجموعات تضع الرجاء البيضاوي في مواجهة جديدة مع الاندية المصرية ، و نهضىة بركان في مواجهة الاندية الجزائرية .

 و هكذا و في لقاء قوي ، قدم فيه فريق “الاتحاد البيضاوي” عروضا جيدة ، في مواجهته لفريق “نكانا” الزامبي و التي فاز فيها بحصة هدفين لواحد ، خلال المواجهة التي جمعت الفرقين ، أمس الأحد ، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب الدور ال32 مكرر ، لكنها نتيجة لم تكن كافية لوصول الاتحاد لدور المجموعات اعتبارا لنتيجة مقابلة الذهاب التي آلت للزامبيين بحصة هدفين دون رد  .

 و سجل هدفي فريق الاتحاد البيضاوي كل من “محمود بنتايك” خلال الدقيقة الرابعة من عمر المقابلة ، و أيمن ديراني في حدود الدقيقة 34 من الشوط الأول ، و هي نتيجة كانت ستضمن التعادل و الاحتكام لضربات الجزاء ، إلا “سيمون مولينغا” كان له رأي آخر و حسم اللقاء لصالح الزامبيين بعد تسجيله للهدف الوحيد للفريق في حدود الدقيقة 57 من الشوط الثاني و الذي أبعد الاتحاد عن دور المجموعات .

من جهة أخرى أوقعت قرعة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي جرت ، يوم الاثنين 22 فبراير الحالي ، في العاصمة المصرية القاهرة ، فريق الرجاء في المجموعة الرابعة صعبة سيفتتحها بلقاء آخر ناري في مواجهة فريق “بيراميدز” المصري وصيف النسخة السابقة .

 و تضم هاته المجموعة كلا من “الرجاء” البيضاوي و “بيراميدز” المصري ، “نكانا” الزامبي ، الذي أخرج “الاتحاد” من المنافسة ، إضافة إلى الفائز من المواجهة المؤجلة بين “بريميو دي أجوستو” الأنجولي و “نامونجو” التنزاني .

 نهضة بركان ، حامل اللقب السابق ، و ممثل الثاني للكرة المغربية ، وقع في المجموعة الثانية ، و ينتظره لقاء قوي ضد فريق “شبيبة القبائل” الجزائري ، و التي تضم إلى جانب الفريقين كلا من “القطن” الكاميروني و “نابسا ستارز” الزامبي .

 المجموعة الأولى ، هي الأخرى ستعرف لقاء قويا سيجمع فريق وفاق سطيف” الجزائري بفريق “أهلي بنغازي” الليبي ، و التي تضم إلى جانب الفريقين كلا “ إنييمبا” النيجيري و “أورلاندو بايرتس” الجنوب إفريقي .

 أما فريق “الصفاقسي” التونسي الذي أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة فسيواجف الفائز في المقابلة المؤجلة التي ستجمع مواطنه النجم الساحلي بفريق “يانج بافالوز” من إسواتيني ، و التي تضم أيضا كلا من فريق “ساليتاس” البوركيني و “جاراف” السنغالي .

 و للإشارة ففريق “نهضة بركان” المغربي ، حامل لقب كأس الكونفدرالية في نسخته السابقة ، كان تأهل إلى دور المجموعات مباشرة دون خوض الملحق .  

التعليقات مغلقة.