توقيف مغربي في دبي يشتبه بقيادته شبكة دولية للمخدرات بفرنسا.

محمد حميمداني

أعلن مكتب النائب العام في مدينة مرسيليا ، الواقعة جنوب فرنسا ، عن توقيف أربعيني، من جنسية مغربية، في مدينة “دبي” الإماراتية، مساء يومه الخميس، يشتبه في إدارته لعمليات اتجار في المخدرات داخل المدينة الفرنسية وفي الخارج.

وأشار المكتب، أن الأمر يتعلق بالمدعو “حكيم بوربوح”، الذي سبق وأن صدرت في حقه مذكرة توقيف دولية في موضوع “تهريب المخدرات دوليا”.

وقالت النائبة العامة في مرسيليا، “دومينيك لورنز”، في تصريح أدلت به لوكالة “فرانس بريس” إن العملية ثمرة  “تعاون دولي جيد مع سلطات الإمارات العربية المتحدة”.

وكانت يومية “لابروفانس” الإقليمية ، قد أشارت إلى أن “بوربوح” كان قد غادر فرنسا بعد تعرضه لمحاولة تصفية جسدية، بعد مقتل شقيقه “مهدي” بسلاح كلاشنيكوف سنة 2014 بعيد خروجه من السجن.

وقد انتقل “بوربوح” بعد ذلك الحادث ، للاستقرار في مدينة “دبي”، بعد مدة قضاها بالمغرب، وفق ما أوردته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية.

وهي الجريمة التي رأى المحققون، حينها، أنها تندرج ضمن سلسلة حلقات صراع بين عائلاتي “بوربوح” و”طير” من جهة، وعائلة “رماضنية” من جهة أخرى، في إطار الصراع من أجل السيطرة على سوق ترويج المخدرات بشمال “مرسيليا”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.