المجلس الوطني للبياطرة يصدر بيانا جول تجديد مجلس هيأته.

قامت الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة بتجديد مجالسها طبقا للفصل 18 من الظهير رقم 230-93-1 المتعلق بالهيئة الوطنية للبياطرة ولمدونة الانتخابات القانون الداخلي للهيئة.

في هذا الإطار أجريت الانتخابات يوم 13 فبراير 2021، حيث كان الناخبون موزعون على ثلاث قطاعات تمثل مختلف مكونات مهنة الطب البيطري.

ورغم الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا بسبب وباء كورونا، فقد كانت المشاركة كثيفة في احترام نام للإجراءات الصحية الوقائية، حيث تقدم الأطباء البياطرة الى صناديق الاقتراع بكل مسؤولية من أجل اختيار ممثليهم على مستوى المجلس الوطني والمجالس الجهوية للهيئة الوطنية للأطباء البياطرة .

وقد مرت هذه الانتخابات في أحسن الظروف حيث أفرزت عن تجديد ثقة الأطباء البياطرة في الدكتور طنشري الوزاني بدر الذي تم انتخابه بالإجماع رئيسا للمجلس الوطني للهيئة الوطنية للأطباء البياطرة الولاية ثانية وفي بعض الأعضاء الذين كانت لهم حصيلة مشرفة في الولاية السابقة. كما تم ايضا انتخاب أطباء بياطرة شباب الشيء الذي سيعطي نفسا جديدا لهذه المؤسسة.

إن نتائج هذا الاقتراع تشهد على وضوح ومسؤولية الأطباء البياطرة الخواص وكذا بياطرة القطاع العام الذين قاموا باختيارهم المسؤول من أجل تطور وازدهار مهنة الطب البيطري وتوحيد مختلف مكوناتها من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بحماية الصحة الحيوانية للقطيع الوطني مع السهر على احترام مبدا “صحة واحدة” وكذا بتطبيق الاستراتيجية الجديدة لوزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات ” الجيل الأخضر 2020-2030 “طبقا لتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

التعليقات مغلقة.