هيأت مهنية تطالب بإعادة النظر في قرار الإغلاق الليلي مع اقتراب شهر رمضان.

طالبت هيئات مهنية، الحكومة بإعادة النظر في قرار الإغلاق الليلي، لا سيما خلال أيام شهر رمضان المبارك الذي لا تفصل عنه سوى أربعة أسابيع، مشيرين إلى أن هذه الإجراءات، كان لها تداعيات وخيمة على الأنشطة التجارية والخدماتية.
يأتي هذا في وقت لا تستبعد فيه مصادر مختلفة، استمرار فرض قرار الإغلاق الليلي خلال الشهر الكريم، تفاديا للتجمعات التي تقتضيها التقاليد الخاصة بهذه المناسبة الدينية، وهو ما يعني حينها أن المهنيون سيكونون على موعد مع حالة عطالة إجبارية، نظرا لكون العديد من الأنشطة تنتعش خلال الفترة المسائية.
وفي هذا الإطار، طالبت الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم، بـ”السماح بنقل مباريات كرة القدم وتمديد ساعات الإغلاق خلال شهر رمضان المبارك وبعده، خاصة مع بروز بوادر الانفراج في عدد الحالات المسجلة بسبب الجائحة في الفترة الأخيرة”.
كما دعت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، الحكومة، إلى ضرورة إعادة النظر في توقيت الإغلاق الكلي والجزئي، داعيا السلطات إلى اتخاذ قرار يراعي وضعية المهنيين المتفاقمة ويسمح بعدم اتساع رقعة انتشار الوباء.
وتأتي نداءات المهنيين وأرباب الأنشطة الخدماتية، في وقت يرتقب أن تعلن فيه الحكومة يوم غد الإثنين عن تمديد جديد لقرارات الإغلاق وحظر التجوال الليليين، وهي إجراءات تعزوها البلاغات الحكومة المتكررة إلى الجهود الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا في ظل تفشي سلالات متحورة من العدوى في عدد من الدول المجاورة.
متابعة :عزيز منوشي.

التعليقات مغلقة.