إحباط عملية تهريب مخدر “الاكستازي” بالناظور

محمد حميمداني

 أجهضت عناصر الشرطة القضائية بالناظور ، مساء أمس السبت 14 مارس الحالي ، عملية لترويج المخدرات و المؤثرات العقلية ، بعد أن تم حجز ما مجموعه 5.000 قرص من مخدر “الإكستازي” .

 جاء ذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، وفق ما أورده البلاغ الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، و الذي أشار إلى أن هاته العملية تم تنفيذها بمدخل منطقة “العروي” ، عقب الاشتباه في قيام شخصين بعملية تهريب مؤثرات عقلية على متن سيارة خفيفة .

 و أضاف البلاغ ، أنه و بعد توقيف السيارة و إخضاعها لعملية التفتيش ، إضافة إلى تفتيش منزلي المشتبه فيهما ، فقد تم ضبط خمسة آلاف قرص من مخدر “الإكستازي” و حوالي خمسين غراما من “الكوكايين” ، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 40.000 درهم ، يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية .

 كما أشار البيان إلى أن عملية تنقيط الموقوفين ، أوضحت أن أحدهما هو موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا متعلقة بالاتجار في المخدرات .

 و أكد البلاغ ، أنه قد تم الاحتفاظ بالموقوفين ، تحت تدبير الحراسة النظرية ، رهن إشارة البحث التمهيدي ، الذي يجري بإشراف تام من النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد المسؤوليات القانونية المترتبة عن هذا الفعل و فصول المتابعة المرتبطة بهاته القضية ، إضافة إلى الكشف عن جميع المتورطين المحتملين و الذين لهم ارتباط بهذا النشاط الإجرامي ، و  كذا تتبع كافة الامتدادات الإقليمية و الدولية لهاته الشبكة و علاقتها بشبكات التهريب الدولي لمخدر “الإكستازي” .

 و للإشارة فالمنطقة الشرقية من المغرب تشهد نشاطا هاما في مجال تهريب مخدر “الإكستازي” ، حيث سبق لمصالح الشرطة القضائية بوجدة ، أن أحبطت عملية ضخمة كانت تستهدف إغراق السوق الداخلي بهاته المادة المخدرة ، بعد أن تم إحباط عملية تهريب هذا النوع من المخدرات على الطريق الوطنية في اتجاه مدينة فاس ، و التي مكنت من اعتقال أربعة أفراد ، كانوا على مثن ثلاث سيارات ، فيما جرى اقتحام منزل على صلة بالشبكة ، تبين لاحقا أن أفرادها متخصصون في مجال الاتجار الدولي بالمخدرات و المؤثرات العقلية .

 المصدر : و م ع

التعليقات مغلقة.