تطوير تكنولوجيا للتعرف على جينات السرطان المقاومة للعلاج

جريدة أصوات

 طور علماء روس من جامعة كوبان الطبية، تكنولوجيا جديدة للتعرف على الأنواع الجينية الجزيئية للسرطان المقاومة للعلاج الكيميائي والإشعاعي، والتي تتطلب التدخل الجراحي الفوري.

 

 

 

 

وستساعد التكنولوجيا الحديثة في نقل المرضى إلى المستشفى وإجراء العملية الجراحية في الوقت المناسب، والتقليل من حالات العلاج غير الفاعل.

  وأوضح الباحثون أنهم اكتشفوا خلال الدراسة علامات مميزة على الخلايا السرطانية، يمكن أن يحدد بناء عليها مدى فاعلية العلاجات الكلاسيكية لسرطان الثدي وسرطان الخلايا الحرشفية في البلعوم الفموي.

 

 

 

 

  وقالت أناستازيا ستوكان الأستاذة المساعدة في قسم الأورام بالجامعة إنه “غالبا ما يعتمد الخيار لصالح العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي في المرحلة الأولى من علاج الأمراض الخبيثة على حجم الورم فقط دون الأخذ في الاعتبار خصائصه الجزيئية، ما يؤدي إلى انخفاض الكفاءة وارتفاع السمية وتأخير العملية الجراحية وزيادة عدد الانتكاسات”.

 

 

 

 

   ويخطط العلماء بناء على هذه النتائج التي توصلوا إليها في المرحلة التالية، تطوير برمجيات من شأنها أن تساعد الأطباء على اختيار العلاج المناسب، حيث ستعمل البرمجيات كالآلة الحاسبة، إذ يكفي إدخال العديد من المواصفات التي تم الحصول عليها لمعرفة ما إذا كان من الضروري إجراء عملية جراحية على الفور أو يجب البدء في العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

التعليقات مغلقة.