الولايات المتحدة تقدم  مقترحات “عالية الجودة “في المحادثات مع إيران

الولايات المتحدة تقدم  مقترحات “عالية الجودة ” اليوم السبت ,في المحادثات مع إيران بشأن عودتها إلى الإتفاق النووي، وفق ما أعلنه مسؤول أمريكي. وتنتظر “واشنطن “أن تستجيب  طهران “بالمثل”  بحيث  إيران أشارت أنها  أظهرت “بعض الإشارات” المجيبة  لكنها بالتأكيد ليست كافية” حسب قوله, إيران  نصت على رفع العقوبات قبل البدء في الإلتزام مجددا بمقتضيات الاتفاق النووي التي إنسحبت منه الولايات المتحدة في 2018 بقرار من الرئيس السابق” دونالد ترامب”.. وتوقفت هذه المحادثات التي أجريت في فيينا يوم أمس الجمعة ,وقالت إيران أنها ستستأنف الأربعاء.

إنتهت المحادثات حو ل  الإتفاق النووي الايرني   حسب ما أعرب  مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة قدمت خلال هذه المحادثات في فيينا مقترحات  في غاية الأهمية لإيران من أجل إحياء الإتفاق.

وأكد المسؤول للصحافيين أن المفاوضين الأمريكيين “طرحوا فكرة جادة للغاية أيضا  وأظهروا نية حقيقيّة للعودة إلى الإمتثال (للإتفاق النووي الإيراني لعام 2015) إذا إمتثلت له إيران مجددا.

“. الولايات المتحدة أضافت أنها  تتوقع بأن  إيران ستقابلها “بالمثل” في ما يتعلق بالجهود المبذولة .

المسؤول أوضح “رأينا بعض الإشارات (على المعاملة بالمثل) ولكنها بالتأكيد ليست كافية. السؤال هو ما إذا كانت إيران مستعدة (…) لإختيار النهج البراغماتي نفسه الذي إتبعته الولايات المتحدة للإمتثال مرة أخرى لإلتزاماتها بموجب ا لإتفاق.”

التعليقات مغلقة.