عمالة مقاطعات انفا. تحتفل بالذكرى السادسة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بقلم – احمد اموزك ،
نظمت يوم امس الثلاثاء 18 مايو الجاري ، بمقر عمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا ، إحتفالا تخليدا للذكرى السادسة عشر ، لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
و قد شارك في هدا اليوم الإحتفالي جميع المصالح الخارجية بالعمالة ، و حضور وازن لاطر قسم العمل الإجتماعي بالعمالة ، و مجموعة كبيرة من ممثلي جمعيات المجتمع المدني .
و قد حرصت عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا ، ان يمر الإحتفال بالذكرى ال 16 ، وفق شرزط معينة ، طبقا لما تفرضه الظروف الإستثنائية التي تعيشها بلادنا ، في ظل جائحة كورونا .
حيث تم الوقوف على حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنتي { 2019- 2020} .
و قد عرفت العمالة إعتماد ” 35″ برنامج خلال سنتي 2019 و 2020 ، من خلال مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة ، و تحسين الدخل الإقتصادي للشباب ، و الدفع بالراسمال البشري للاجيال الصاعدة .
حسب برمجة غلاف مالي قدر 21.718 مليون درهم ،كانت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيه ما قدره 13.646 مليون درهما ، فيما كان دور الرافعة بنسبة 30% .
و قد تم التذكير خلال هدا اليوم الإحتفالي بالمجهودات المبذولة من طرف قطاع التربية الوطنية ، الذي يعتبر من صميم اهداف المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، إستلهاما من الرسالة الملكية السامية ، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، إلى المشاركين في المناظرة الوطنية الاولى للتنمية البشرية التي عقدت خلال شهر شتنبر 2019 بالصخيرات .
و قد تم التذكير كذلك بما ساهمت به عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، عبر توزيع ” 8920″ محفظة ، في إطار البرنامج الوطني لمليون محفظة ، و ” 2024 ” محفظة من خلال برنامج تيسير ، كما وزعت ” 50″ حاسوب على التلاميذ المتفوقين ، و نظارات طبية عل. التلاميذ ، و ساهمت كذلك على تعزيز منظومة التوجيه المدرسي ، إلى جانب برامج اخرى .
و تم التذكير خلال هدا اليوم الإحتفالي ، على مجالات اخرى من قبيل : { التكوين المهني ، الشباب و الرياضة …إلخ } .
في ظل تحديات إكراهات كورونا ، و الإستمرار في وضع و إنجاز برامجها بدعم كبير من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، التي تجعل من اهم إهتماماتها تنمية الإنسان و خذمته .

التعليقات مغلقة.