جرادة: تفكيك شبكة متخصصة في التهجير السري نحو أوروبا عبر الحدود الشرقية.

محمد فلالي

أوقفت مصالح الدرك الملكي بعين بني مطهر إقليم جرادة،5 أشخاص بمنطقة الدغمانية بجماعة أولاد سيدي عبد الحاكم إقليم جرادة يشتبه في تورطهم في تنظيم عمليات للهجرة السرية والاتجار في البشر انطلاقا من مدينة عين بني مطهر باتجاه الجزائر ومن ثمة إلى أوروبا وتحديدا إسبانيا وإيطاليا.

 

وبحسب معلومات حصلت عليها جريدة “أصوات” الالكترونية من مصدر موثوق أنه جرى توقيف المشتبه بهم ضمن ثلاثة مجموعات لمرشحين للهجرة السرية خلال عمليتين منفصلتين، الأولى في23 من شتنبر المنصرم،حيث تم توقيف ثلاثة أشخاص يعتبرون مرشدين ضمن الشبكة ينحدرون من مدينة تازة والثانية في مستهل الشهر الجاري خلال إلقاء القبض على شخصين منظمين للهجرة السرية..

ويذكر أن المشتبه بهم الخمسة ينشطون على مستوى مدن تازة، السعيدية،بركان، أحفير، بني درار،وجدة وعين بني مطهر ويستقطبون الراغبين في الهجرة السرية من مختلف مدن وأقاليم المملكة مقابل مبالغ مالية باهظة.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لنشاط هذه الشبكة الإجرامية..

عدسة بلخير السويرق

التعليقات مغلقة.