الخارجية الإسبانية تهنئ “أخنوش” فهل تعيد اسبانيا حساباتها

مكتب الرباط

 

هنأت وزارة الخارجية الاسبانية بقوة الحكومة المغربية الجديدة المعينة لتدبير مرحلة الخمس سنوات المقبلة ، بعد أن تم تعيينها من طرف جلالة الملك “محمد السادس” نصره الله ، بناء على نتائج الانتخابات التشريعية التي تم إجراؤها يوم  8 شتنبر الفارط .

 

جاء ذلك من خلال بيان ، أصدرته الخارجية الإسبانية ، يوم الجمعة ، قالت فيه، إنها تأمل معها في الحفاظ على “الشراكة الاستراتيجية” مع المغرب و تعزيز التعاون النموذجي في مجالات متعددة.

وأضاف البيان أن إسبانيا تراهن على أن العمل مع الحكومة المغربية الجديدة سيؤدي حتما إلى تطوير العلاقات الثنائية و الاستراتيجية القائمة بين البلدين و المبنية على أساس الثقة و الاحترام و المصلحة المتبادلة . مشيرا إلى أن “المغرب شريك استراتيجي و بلد جار و صديق ترغب إسبانيا معه في تطوير تعاون نموذجي ومثمر في مجالات متعددة ، مما يساهم في الاستقرار والازدهار الإقليمي”.

 

جاء هذا البيان في ظل حالة التوثر التي تشهدها علاقة الرباط بمدريد ، فهل تشكل هاته التصريحات و تشكيل الحكومة الجديدة فيب المغرب بوابة لإعادة اللحمة الطبيعية لعلاقات البلدين ، بإعادة إسبانيا لسياساتها المعتمدة اتجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية .

التعليقات مغلقة.