إقامة الدورة الأولى لملتقى “أكلان” للفنون التشكيلية بتزنيت

لبنى موبسيط

 

مساهمة في التنشيط الثقافي والفني لمدينة “تزنيت” ،/ و في احترام تام للإجراءات و التدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بكورونا ، ستحتضن مدينة “تزنيت” يومي 23 و 24 أكتوبر 2021 الدورة الأولى لملتقى “أكلان” للفنون التشكيلية، المنظم بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي 2021-2022 من طرف المديرية الإقليمية للثقافة بتزنيت .

 

و سيعرف المهرجان مشاركة حوالي 40 فنانا و فنانة من مختلف المدن المغربية،  و هو فرصة للالتقاء و تبادل التجارب بين مختلف الفنانين و الاتجاهات و الألوان التشكيلية ، و كذلك لصقل المواهب الشابة .

 

و سيتضمن برنامج الدورة إقامة معرض جماعي للفنانين الشباب ، إضافة إلى تنظيم ورشات تشكيلية متنوعة بتنوع المدارس التشكيلية القائمة، فضلا عن إقامة ندوة علمية في موضوع “دور التراث الثقافي في النهوض بالتثقف الفني و الجمالي” ، من تأطير أساتذة مختصين في المجال ، لتسليط الضوء على مستجدات و قضايا الإبداع المعاصر و إرساء تثاقف تشكيلي فاعل و بناء.

 

كما ستعرف الدورة تكريم بعض الفنانين و الممارسين الذين بصموا المشهد الفني بإقليم “تزنيت” بإبداعاتهم التشكيلية ، و الأمر يتعلق بكل من لفنان “أحمد البهاوي” و الفنانة “كلثومة بوعلي” ، و ستتوج هاته الفعاليات بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أكلان” للفنون التشكيلية .

التعليقات مغلقة.