إصابة “ناصر الزفزافي” و “محمد حاكي” بكورونا

أصيب كل من “ناصر الزفزافي” قائد حراك الريف و “محمد حاكي”، المعتقلين بالسجن المحلي “طنجة 2″، بفيروس كورونا المستجد ، و قد تأكد ذلك بعد إخضاعهما للتحاليل الطبية عقب ظهور أعراض مرضية عليهما .

 

وأكد ذات المصدر ، أن الطاقم الطبي للمؤسسة قد قدم لهما الأدوية المناسبة و المعمول بها من طرف السلطات الصحية في حالات الإصابة بهذا الفيروس، مشيرا إلى أن المعتقلين كانا قد استفادا من عملية التطعيم ضد الفيروس ، مضيفا أن المؤسسة السجنية لم تكن تعرف أية شيء عن إصابتهما بفيروس “كورونا” قبل هذا التاريخ ، علما أنهما قد تلقيا زيارتين من طرف عائلاتهما .

 

و ذكر “أحمد الزفزافي” والد “ناصر الزفزافي” من خلال تدوينة نشرها على حسابه بموقع “فيسبوك” أن “محمد حاكي و ناصر الزفزافي”، ثبت إصابتهما بفيروس كورونا بعد إجراء التحاليل .

 

و هكذا يعود ملف “ّناصر الزفزافي” و رفاقه إلى الواجهة و هاته المرة من بوابة فيروس كورونا ، ليطرح وضعية الاعتقال بشكل عام و الاعتقال السياسي بشكل خاص ، و الضمانات الصحية التي توفرها المؤسسات السجنية .


و تجدر الإشارة إلى أن “ناصر الزفزافي” يقضي عقوبة سجنية مدتها 20 سنة بتهمة “المس بالأمن العام”، على خلفية حراك الريف الذي هز شمال المملكة المغربية ما بين سنتي 2016  و 2017 .

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.