قطع رأس رياضية أفغانية من طرف أحد عناصر طالبان

بعد وصول حركة طالبان إلى سدة الحكم في أفغانستان ، بدأت الملاحم السلبية المهددة للحريات تتفجر سواء على مستوى التفجيرات الإرهابية ، و حالة الفزع الشامل التي أصبحت تسيطر على مرتادي الأماكن العامة بأفغانستان، خصوصا وسط الشخصيات العامة ، بعد إعلان مقتل رياضية أفغانية تنتمي لمنتخب الكرة الطائرة النسائية الأفغاني على يد أحد مقاتلي حركة طالبان “ذبحاً” .

 

حادثة تغدي المخاوف المحلية و الدولية من تحول أفغانستان إلى حمامات دم تطال أبرياء بسبب تطرف عناصر حركة طالبان ، و ثقافة الدم التي تربوا عليها ، و التي عكستها مشاهد الهروب الجماعي فرارا من جحيم أفغانستان و من الآفاق السوداء القاتمة لمستقبل بات مفتوحا على المجهول .

 

ما ذنب “محجبين حكيمي” ، مما وقع لها لها سوى أنها مارست و تمارس عشقها للرياضة و للكرة الطائرة ، فماذا جنت إذن لتنال هذا العقاب الجبان .


“تريا أفضالي” ، المدربة الوطنية السابقة للفريق الوطني الأفغاني للكرة الطائرة النسائية ، و المقيمة في أفغانستان، قالت إن اللاعبة “محجبين حكيمي”  كانت واحدة من أبرز لاعبات الكرة الطائرة النسائية على مستوى البلاد ، و أنها قُتلت في العاصمة كابل، و أن المقاتلين قطعوا رأسها ، مضيفة أن عائلتها تتحفظ عن إعلان أية تفاصيل حول الحادثة، مخافة الانتقام. 

التعليقات مغلقة.