“سامية دالي يوسف ” شابة قادمة من الشمال تتألق من خلال ديوانها الشعري “عبرات وعثرات”

تستعد “سامية دالي يوسف” لإصدار ديوانها الشعري ، خلال أواخر شهر أكتوبر من هاته السنة ، و الذي اختارت له المبدعة “دالي” عنوان “عبرات و عثرات”  لينضاف إلى الساحة الأدبية بالشمال، و عموم الساحة الإبداعية بالمغرب .

 

و ّسامية” شاعرة شابة تنحدر من مدينة “تطوان”، و هي فنانة طموحة شغوفة بالشعر و الأدب منذ نعومة أظافرها ، كاتبة للشعر و الرواية و الزجل ، عازفة على القيثار و ملحنة متألقة ، عشقت خشبة المسرح ، فبادلها المسرح ذوقا بذوق ، لتكسر الراكد و الرتيب في المشهد الأدبي و الفني ، فتجعل لغة الحياة من خلال الديوان فضاء مفتوحا على صفحات متنوعة من ركام المجتمع و اندحار آهات العشق في سراديب القصيدة و بشكل يخط الواقعي بالرومانسي في تناغم تشكيلي ، عزز حضور التشكيل في أبداع “دالي” المتميز هذا . 

 

و ّديوان عبرات و عثرات” سيصدر في  127 صفحة، و هو يتطرق لموضوع عثرات الحياة في الحب و الأسرة و الحياة، و هو ديوان شعري يندرج ضمن صنف الشعر الحر الذي يلامس قضايا و مشكلات اجتماعية و رومانسية.

 

وحسب الشاعرة المبدعة “دالي”، فقد ساهم في إبداع هذا الديوان ثلة من الفنانين المبدعين ، فمدخله حمل توطئة الأستاذ الشاعر الدكتور “محمد المهداوي” و هو من إعداد الاستاذ ”سعيد بوطرين” ، فيما نمقت يد الفنانة  التشكيلية التطوانية “لبنى المزابي” غلاف الديوان ، كما أن إعداد الغلاف حمل بصمة عشق و خيال الأستاذ “ذ . بوشعيب خالدون”.

 

نتمنى لسامية المزيد من التألق و النجاح ، و للديوان أين يحقق ما تتمناه مبدعتنا الرقيقة “دالي” .

 

التعليقات مغلقة.