أولاد تايمة : الدرك الملكي يقتحم معملا ضخما لصناعة مسكر “الماحيا” .‎‎

ج بوهني

علمت مصادر مطلعة لجريدة “أصوات” أن عناصر الدرك الملكي ب “أولاد تايمة”، تمكنت مساء اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري، من اقتحام وتفكيك مصنع سري ضخم لصناعة وتقطير مسكر “الماحيا”، بالنفود الترابي لجماعة «الكفيفات» قيادة «عين شعيب» بإقليم تارودانت.

 

ووفقا ما جاءت به مصادرنا فإن عناصر الدرك الملكي ب «أولاد تايمة”، تمكنت خلال هذه العملية الأمنية المحكمة والتي استهدفت هذا المصنع السري من حجز كمية هامة من مسكر الماحيا حوالي 5000 لتر جاهزة للبيع والتوزيع على المستهلكين، بالإضافة إلى كميات كبيرة من مواد خام من التين المخمر، المعدة للتقطير، وكذا العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز التي تستعمل في عملية تقطير وصنع “الماحيا”.

 

وأشارت مصادرنا في إقليم تارودانت، أن صاحب هذا المصنع الذي يقطن خارج منطقة “أولاد تايمة” ويعد من أبرز مروجي وصانعي مسكر “الماحيا” بالمنطقة، وهو أيضا من ذوي السوابق العدلية، حيث تم اعتقاله عدة مرات بتهم تهم صنع وبيع مسكر (ماحيا).

وبهذا الخصوص تم اصدار مذكرة بحث في حق صاحب المعمل، الذي تكبد بلا شك خسائر مادية فادحة بعدما تمكنت المصالح الدركية بناءا على تحريات ميدانية من كشف مخططه الإجرامي في ترويج المخدرات.

 

يذكر أن هذه العملية جاءت أياما قليلة بعد توقيف تاجر مخدرات معروف بذات المنطقة وحجز كميات مهمة من المخدرات بحوزته. وتندرج ضمن الحملة الأمنية التي باشرتها المصالح الأمنية بإقليم تارودانت لمكافحة الجريمة بشتى أنواعها.

 

التعليقات مغلقة.