أكادير : تدخل أمني و اعتقالات بالجملة في صفوف المحتجين ضد قرار إجبارية جواز التلقيح

ج بوهني

ج بوهني

تدخلت القوات العمومية لفض احتجاجات رافضي قرار الحكومة القاضي بإجبارية “جواز التلقيح”، مساء اليوم الأربعاء 27 اكتوبر 2021 بمدينة أكادير ،  و هو ما أسفر عن اعتقال بعض منهم ، وتسجيل تدافع خلال التظاهرة.

 

الاحتجاجات الثانية على التوالي التي شهدتها عاصمة الانبعاث في ظرف أسبوع، بعد احتجاجات الأحد المنصرم بساحة الأمل، رفع خلالها المتظاهرون شعارات قوية و هتافات منددة بقرار إجبارية جواز التلقيح . 

هذا، وأجمع  المحتجون على رفضهم التام للقرار “المشؤوم”، على حد تعبيرهم، و الذي يعني “إجبارية التلقيح”، مؤكدين بأنهم يرفضون تماما تلقيح أبنائهم الصغار، وحملوا الحكومة كامل مسؤولياتها بخصوص التداعيات الصحية للملقحين ، خاصة الأطفال داعين إلى التراجع الفوري عن هذا القرار الذي يشكل انتهاكا جسيما لحريتهم ، وخرقا سافرا للدستور، على حد قولهم.

 

وفي سياق متصل انتشرت دعوات غير واضحة المصدر  على مواقع التواصل الاجتماعي ترفض إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح للتنقل والولوج إلى الفضاءات والمؤسسات العمومية و شبه العمومية والخاصة، وكذلك للدخول إلى المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والأماكن المغلقة والمحلات التجارية وغيرها من المرافق العمومية والخصوصية .

التعليقات مغلقة.