السفارة الكولومبية تقرر فتح قنصلية في الأقاليم الجنوبية

أعلنت نائبة رئيس كولومبيا ووزيرة الخارجية، مارتا لوسيا راميريز بلانكو ، اليوم الخميس، أن الحكومة الكولومبية، اعطت تعليمات صارمة لسفارتها في المغرب، لتعميم خدماتها القنصلية لتشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة أيضا.

 

جاء هذا الإعلان خلال ندوة صحافية مشتركة عقدتها الوزيرة الكولومبية، مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، لتجدد كولومبيا، و هاته المرة عمليا، الاعتراف بالسيادة المغربية على صحرائه، بعد أن كانت قد اعترفت بها سابقا في أبريل الماضي، عبر وزيرة الخارجية السابقة، كلاوديا بلوم، التي كانت قد عبرت حينها عن دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت بها المملكة المغربية.

 

و قد وصفت كولومبيا الحل السياسي الذي قدمه المغرب بالواقعي، لأنه يضمن حلا دائما لملف الصحراء المغربية و يحترم في الوقت نفسه الوحدة الترابية للمغرب.

 

من جهته، عبر ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون عن شكره لكولومبيا على موقفها الداعم للمغرب في قضية الصحراء، من خلال دعمها لمبادرة الحكم الذاتي، لإيجاد حل سياسي واقعي عملي قائم على التوافق، حيث قال “أخبرتني الوزيرة أن مجيء السفير المقبل قريب، وأعطيت له تعليمات لمد العمل القنصلي للسفارة على كل التراب المغربي”.

و في سياق متصل عبر الجانبان، خلال هذا اللقاء الصحافي، عزمهما على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في جميع المجالات و خاصة في المجال الاقتصادي، و تبادل الخبرات و التجارب بين الجانبين.

2 تعليقات
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.