غرفة التجارة والصناعة والخدمات تعقد اجتماعها الأول

ج بوهني

انعقدت، صباح اليوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري، دورة مجلس غرفة التجارة والصناعة والخدمات و للتداول في نقطتين اثنتين تتعلقان بالتصويت على القانون الأساسي و هيكلة اللجان .

 

الجلسة ترأسها السيد “الحسين عليوى” رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون و بحضور باشا مدينة كلميم و الأعضاء ال 22 الذين نالوا ثقة الناخبين، إضافة الى أطر وموظفي الغرفة .
و قد عرفت الدورة نقاشا حول قانونية تأسيس اللجان الدائمة للغرفة توازيا مع التصويت على القانون الأساسي باعتبار أن هذا الأخير هو الذي ينظم تأسيس اللجان و يحدد عددها، وهو ما لا يمكن القيام به إلا بعد تأشير سلطات الداخلية المختصة على القانون الأساسي، أو مرور 60 يوما على إرساله للجهات المفوضة بالتأشير عليه، حسب ما ينص على ذلك النظام الأساسي للغرف، كما ذهب إلى ذلك رأي المعارضة.

 

في المقابل اعتبر رئيس الغرفة أن تأسيس اللجان توازيا مع التصويت على القانون الأساسي لا يتنافى مع القانون السالف الذكر، معتبرا أن هذه الجدالات القانونية لا تفيد المنتسبين للغرفة في شيء، و أن التركيز يجب أن ينصب على العمل المشترك بين كافة اعضاء الغرفة و أن هذا السبيل هو الذي يحقق ما يصبوا إليه الكل.

التعليقات مغلقة.