البدائل الملموسة للهجرة غير القانونية موضوع مائدة مستديرة بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

المصطفى الزواوي

المصطفى الزواوي

 

نظمت، يوم 29 اكتوبر الحالي، شبكة الشغل والتشغيل لمشروع رحلة آمنة، الممول بتعاون مع الاتحاد الاوربي والمنفذ من طرف ” projettomondo mlal”، مائدة مستديرة في موضوع: “البدائل الملموسة لهجرة الشباب” غير القانونية” و ذلك ببهو الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة.
الجدير بالذكر أن هذه المائدة المستديرة عرفت مشاركة مهمة للمنظمات غير حكومية: Marche وISCOS وFAMSIو ANOLF، اضافة الى ممثلي منظمات دولية ووكالات ومؤسسات عمومية وباحثين وفاعلين مدنيين وممثلي القطاعين الخاص والعام ونقابيين واعلاميين. 
و قد تخللت فقرات هذه المائدة كلمات كل من  عامل الاقليم، رئيس اللجنة الاقليمية” INDH” القاها بالنيابة، السيد عبد الصمد الدامي، رئيس القسم الاجتماعي بعمالة اقليم خريبكة،  ثم كلمة عميد الكلية الترحيبة، وكلمة ممثلة المشروع، وكلمة منسق الندوة.. 
عقب ذلك تدخل كل مشارك من زاوية تخصصه وعلاقته بموضوع الشباب والهجرة غير القانونية واقتراحاته بخصوص كيفيات الادماج السوسيو-اقتصادي للشباب في وضعية هشة والمحتملين للهجرة غير القانونية وطرح كيفية استفادة هؤلاء الشباب من رزمة من الإجراءات، بدءا من وضع مراكز الإعلام الدائمة في التشغيل والتكوين والتوجيه رهن اشارتهم بجهة بني ملال خيفرة وكل الجهات المعنية بهذا المشروع انظر موقع: WWW.SAFEJOURNEY.MA.
و أخيرا انتهت أشغال الندوة بصياغة توصيات سيتم تعميمها على كل الجهات المسؤولة والمهتمة بموضوع الشباب والهجرة.

التعليقات مغلقة.