أكادير : جدل واسع بعد اتفاقية تسليم طيور وحيوانات حديقة “وادي الطيور” و “قرية الأحلام” بالمحمدية

ج بوهني

ج بوهني

عم  جدل كبير الراي العام المحلي على مستوى مدينة أكادير وذلك على خلفية انتشار نسخة من اتفاقية تجمع مجلس عمالة أكادير إداوتنان ، وحديقة “قرية الأحلام” بمدينة المحمدية ، والتي تقضي بتسليم هذه الأخيرة الطيور والحيوانات المتواجدة بحديقة “وادي الطيور” بأكادير.
حيث سيلتزم مجلس عمالة أكادير إداوتنان بموجب هذه الاتفاقية التي تتوفر جريدة “أصوات” على نسخة منها بتمكين حديقة “قرية الأحلام” بمدينة المحمدية بمجموعة من الطيور والحيوانات المتواجدة بحديقة “وادي الطيور”، وذلك مقابل التزام حديقة “قرية الأحلام” بتوفير كافة الوسائل التقنية واللوجستيكية من أجل مسك وتجميع ونقل تلك الحيوانات والطيور ، مع احترام القوانين المتعلقة بحماية الأنواع الحيوانية.

 

وبعده ستؤول ملكية تلك الحيوانات والطيور لحديقة “قرية الأحلام” بموجب نفس الاتفاقية و ستتمتع بكافة الحقوق المقررة للمالك ، من استغلال وتصرف ، كما أنها تتحمل الآثار القانونية المترتبة عن الملكية ، طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.

 

و بموجب هذه الاتفاقية المثيرة للجدل يمكن استرداد بعض تلك الحيوانات والطيور من طرف مجلس عمالة أكادير إداوتنان ، عند الحاجة في إطار اتفاق جديدة مع حديقة “قرية الأحلام” .

 

وفي هذا الخصوص تفاعل عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة الإنبعاث، مع هذا الموضوع الشائك ، مطالبين مجلس عمالة أكادير إداوتنان بتقديم التوضيحات اللازمة في هذا الشأن .

التعليقات مغلقة.