”الربورتاج التلفزيوني” موضوع دورة تكوينية نظمت بالحسيمة

احتضن مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحسيمة، عصر أمس ( السبت )، دورة تكوينية من تنظيم جمعية ”ألتبريس” للإعلام البديل، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في موضوع ” الربورتاج التلفزيوني : من الإعداد إلى الإنجاز ” أطرها الأستاذ والصحافي والمراسل التلفزيوني فؤاد العزوزي، وحضرها العديد من الإعلاميين المحليين والمهتمين، فيما تابعها آخرون عن بعد.
وتطرق “العزوزي” في مداخلته إلى الاختلاف الموجود بين الربورتاج التلفزيوني وغيره من الربورتاجات، غير أنه يتقاطع معها في القواعد.
كما تحدث عن الخصائص التي تميز هذا النوع من الربورتاجات محددا إياها في جمالية الصورة المعبرة، ومؤكدا على أن نجاح الربورتاج التلفزيوني رهين بوجود الصورة، إضافة إلى استعمال لغة سهلة بسيطة دون حشو أوإطناب. وحدد العزوزي أنواع الروبرتاج التلفزيوني، معرفا معنى اللقطات وأنواعها، معرجا على مراحل إنجاز هذا النوع من الربورتاجات.
ولم تفت الفرصة “فؤاد العزوزي” دون الحديث عن بعض الإكراهات التي تواجه المراسل وكذا المصور، محددا إياها في بعض المخاطر التي قد يتعرضا لها، في ظل قلة وسائل الحماية، مشيرا إلى أن عمل الإثنين يفرض عليهما وجودهما في قلب الحدث، معتبرا نجاحهما مرتبطا بوجودهما في الميدان.
وأكد “العزوزي” أن السلامة الجسدية للصحافي هي الاعتبار الأول الذي يستحضره الأخير.

التعليقات مغلقة.