بلجيكا تسجل أول إصابة بالمتحورة الجديدة لكورونا

رصدت بلجيكا، اليوم الجمعة، أول حالة إصابة بالمتحورة الجديدة لكورونا لدى شخص غير ملقح عائد من الخارج، لتشكل بذلك أول حالة يتم رصدها في أوروبا.

 

وقال وزير الصحة البلجيكي “فرانك فاندنبروك”، خلال مؤتمر صحافي “لدينا إصابة مؤكدة بهذه المتحورة” ، مضيفا أن فحوص المصاب جاءت إيجابية في 22 نونبر الحالي وأن المصاب لم يسبق له أن أصيب بفيروس كورونا دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

 

في سياق متصل، قال عالم الأوبئة البلجيكي المعروف “مارك فان رانست”، عبر موقعه على “تويتر” أن المصاب عاد من مصر في 11 نونبر من السنة الجارية، مضيفا  “نكرر أنها متحورة مشتبه بها، لا نعلم إن كانت متحورة خطيرة جدا”، لكنه أوضح أن أوروبا ستوقف الرحلات من و إلى جنوب إفريقيا .

 

و طما، الوزير البلجيكي المواطنين قائلا “لا تشعروا بالهلع”، مضيفا أن لجنة تقدير المخاطر البلجيكية تقوم بتحليل الوضع .

 

و للإشارة فإن اكتشاف المتحورة الجديدة التي قد تكون “معدية جدا” في جنوب إفريقيا، قد تم يوم الخميس.

 

و كانت العديد من الدول ضمنها المغرب قد فرضت حظرا على الرحلات الجوية في اتجاه جنوب إفريقيا و دول إفريقية أخرى، على الرغم من توصيات منظمة الصحة العالمية التي نصحت بعدم فرض قيود على السفر.

 

فيما وصفت جنوب إفريقيا هاته القرارات ب “المتسرعة”، اعتبارا لآثارها على السياحة ، حيث قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا “ناليدي باندور” في بيان صادر عنها “قلقنا الفوري هو الضرر الذي سيلحقه هذا القرار بالصناعات السياحية والشركات”.

التعليقات مغلقة.