عمالة الحسيمة تنظم حملة طبية لفائدة الأطفال المتمدرسين بالعالم القروي

نظمت عمالة الحسيمة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والمديرية الإقليمية للتعليم، يومه السبت 27 نونبر2021 بفضاء صحة الشباب بإمزورن على تنظيم حملة طبية لفائدة الأطفال المتمدرسين والقاطنين بالوسط القروي خصصت لتصحيح وعلاج السمع و قد استفاد من هاته الحملة عدد كبير من الأطفال تابعين لمختلف جماعات الإقليم في مختلف التخصصات الطبية.  
حملة تندرج في إطار الدفع بالرأس المال البشري للأجيال الصاعدة المندرج في إطار البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وقد استفاد من خدمات هاته الحملة حوالي 96 طفلا من مختلف الجماعات التابعة للإقليم من فحوصات طبية من طرف أطباء اختصاصيين في الأنف والأذن والحنجرة، وكدا أطر وخبراء في تقويم السمع.
وسيتم تزويد هؤلاء الأطفال بمعدات تقنية لتصحيح السمع وفق آخر الابتكارات التكنولوجية المستعملة في هذا المجال.
وقد تم الكشف عن أربع حالات، لأطفال متمدرسين تتطلب وضعيتهم عمليات جراحية لزرع القوقعة، وهي عمليات نوعية بالنظر للدقة والاختصاص المطلوبين، و سيتم التكفل بهم في نفس الإطار بالمستشفى الجامعي بوجدة، في حين ثمة حالات أخرى تستدعي تتبع الاستشارة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة.
وقد استحسنت الأطر التربوية المرافقة للتلاميذ وأولياء امورهم، هذه المبادرة التي خلفت وقعا إيجابيا في نفوسهم ومدي الأثر الذي سينعكس إيجابا على اندماج هؤلاء التلاميذ في وسطهم الأسري والاجتماعي وفي محيطهم التعليمي على وجه الخصوص.
وتبقى هذه المبادرة النوعية من اللبنات الأولى للرقي بالصحة المدرسية وتأهيل الرأسمال البشري في إطار الأهداف الكبرى للبرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وستقوم عمالة الحسيمة بتنسيق مع جميع الشركاء بتنظيم حملات طبية في اختصاصات أخرى لفائدة الأطفال المتمدرسين بالإقليم.

التعليقات مغلقة.