الحسيمة: استياء عارم من المكتب الوطني للمطارات والمتضررون يستعدون للاحتجاج

سومية نوري

الحسيمة / سومية نوري 

 عبر العديد من المواطنين بإقليم الحسيمة عن استيائهم العميق من المكتب الوطني للمطارات جراء التأخر -غير المبرر حسب تصريحهم- الذي باتت تعرفه بعض ملفات نزع ملكية أراضيهم الواقعة بسهل “النكور”، والتي تمت في اطار عملية توسيع مطار “الشريف الادريسي” بالسواني.
وفي هذا الإطار، صرح هؤلاء المواطنين المتضررين من نزع الملكية لجريدة “أصوات” أنهم لم يحصلوا لحدود الساعة على مستحقاتهم المالية، على الرغم من استكمالهم لمختلف الإجراءات القانونية، وقيامهم بمختلف المساطر الإدارية والقانونية التي طالبهم بها المكتب الوطني للمطارات بالحسيمة.
وفي اتصال للجريدة ببعض المتضررين، لم يخف العديد من ذوي الحقوق نيتهم في تنظيم اشكال احتجاجية مختلفة تحقيقا لمطلبهم، ضمنها في البداية تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية امام مقر قيادة “ايت يوسف وعلي” وبعدها تنفيذ اعتصام مفتوح داخل مطار الشريف الادريسي.
وطالب هؤلاء المتضررون الجهات الوصية والمسؤولين عن هذه العملية بالتدخل العاجل للإسراع من وتيرة أداء مستحقاتهم التي تعرف تأخيرا واضحا وغير مبرر؛ خاصة وأن المسؤول المحلي للمكتب الوطني للمطارات بالحسيمة لم يقم بتقديم أي مبررات مقنعة في الموضوع من غير ترديده الدائم لعبارة “أن الأولوية للملفات التي يكون عدد ورثتها أقل”.
وأضاف هؤلاء المتضررون من عملية تأخر الحصول على مستحقاتهم المالية أن القانون واضح في هذا الجانب ويتحدث عن استحقاق التعويض أو عدم استحقاقه؛ ولا يحدد أية أولوية او أفضلية بين المواطنين في هذا الاستحقاق، عكس المبرر الذي يقدمه المدير الإقليمي للمكتب الوطني للمطارات بالحسيمة.
وعبر نفس المتضررون عن استغرابهم الشديد من هذا التأخير و”التسويف”، حسب قولهم، الذي يمارسه مسؤولو المكتب الوطني للمطارات، مع العلم أن هناك مذكرة واضحة تحدد آجالا قانونية يجب احترامها للانتهاء من عملية أداء مستحقات الذين تم نزع ملكية أراضيهم لفائدة توسيع مطار الشريف الادريسي يالسواني.

التعليقات مغلقة.