انفجار الأوضاع بغرفة الصناعة التقليدية بالداخلة والعيون ترقب انتخاب مكتب ورئيس جديد

أخبار أصوات من الداخلة /  خردي لحسن

أخبار أصوات من الداخلة /  خردي لحسن

 

عقدت غرفة الصناعة التقليدية لجهة الداخلة وادي الذهب أول لقاء لها في جو صاخب، تكلل بالفشل بعد تعذر إيجاد أي توافق بين أعضاء المعارضة ورئيس الغرفة، مما أدى الى انفجار  الأوضاع و تقديم أربع استقالات من العضوية.

 

وفي هذا الصدد علمت جريدة  “أصوات” أن ولاية جهة الداخلة وادي الذهب توصلت بإخبار كتابي من طرف الأعضاء المنتخبين في الجمعية العامة عبر مفوض قضائي يحدد موعد انعقاد الدورة الاستثنائية وذلك من أجل انتخاب مكتب جديد، وفق ما نصت عليه مقتضيات المادة 39 من القانون الأساسي، و التي تنص على أنه يمكن لثلاثة أرباع من أعضاء  مجلس الغرفة مطالبة الرئيس بعقد اجتماع في دورة استثنائية.

 

يشار كذلك، إلى أن أعضاء المكتب المستقيلون رفقة أعضاء المعارضة سبق وأن راسلوا والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد “لامين بنعمر”، حاملين من خلال مراسلتهم هاته رغبتهم في تعيين تاريخ انعقاد دورة استثنائية لإقالة المكتب المسير وانتخاب مكتب أخر جديد.

 

 ومن المرتقب بعدما أصبحت الغرفة الصناعية التقليدية تعرف يوما صاخبا وحاسما  أن يعقد المجلس، يومه الإثنين 6 دجنبر  2021،  جلسة استثنائية لانتخاب مكتب و رئيس جديد بعد فقدان الرئيس شرعيته .

 

ويبقى السؤال المطروح  إلى من ستؤول الرئاسة من جديد، هل للشاب “ممدو الشين” المعارض السابق ام أن السيد “سيداتي شكاف” سينجح في الاحتفاظ بمقعد رئاسة الغرفة.

التعليقات مغلقة.