اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة تنظم ندوة بعنوان: الحق في الولوجيات والسلامة على الطريق

أخبار أصوات من الداخلة : خردي لحسن

أخبار أصوات من الداخلة : خردي لحسن

 

تنزيلا للشراكة التي تربط اللجنة والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ندوة في موضوع  “الحق في الولوجيات والسلامة على الطريق”، و ذلك تخليدا لليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة بمشاركة كل من : المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لجهتي الساقية الحمراء ووادي الذهب، والمديريات والمندوبيات الجهوية بجهة الداخلة وادي الذهب لكل من الوكالة الحضرية، وقطاع السكنى والتعمير وسياسة المدينة، والتعاون الوطني، وعمران الجنوب، وممثلو الجماعات الترابية لكل من مجلس الجهة، والمجلس الإقليمي لوادي الذهب، وجماعة الداخلة الترابية.

 

 و  من المنتظر أن ينظم لقاء يهم فعاليات المجتمع المدني بالموازاة مع اللقاء التواصلي المزمع تنظيمه يوم 10 دجنبر حول الآلية الوطنية المعنية بالأشخاص في وضعية إعاقة.

 

على اثر غياب ولوجيات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة في الوقت الذي قطعت فيه مجموعة من المدن المغربية خطوات مهمة في هذا الباب عبر إنشاء ممرات، وتوفير خدمات خاصة لهذه الفئة، وإيلائها أهمية قصوى ضمن مختلف مراحل تسطير المشاريع التنموية والبنيوية الجديدة مراعاة لأوضاعهم الصحية.

 

وفي ظل هذه الوضعية، ما زال الأشخاص في وضعية إعاقة يكابدون الكثير من المعاناة، خاصة على مستوى الولوجيات التي تسمح لهم بالتنقل بين الإدارات والمؤسسات من أجل قضاء أغراضهم الاعتيادية .

التعليقات مغلقة.