تقييم أداء رجال السلطة من طرف لجنة مركزية تحت الإشراف المباشر لوزير الداخلية

الدار البيضاء - أحمد أموزك

الدار البيضاء – أحمد أموزك

 

علمت جريدة ” أصوات ” من مصادر مطلعة ، أن وزير الداخلية ” عبد الوافي لفتيت ” ، قد عمد إلى إرسال لجنة مركزية لجل مقرات عمل رجال السلطة المحلية ، بمختلف عمالات و أقاليم و جهات المملكة ، قصد تقييم “البروفايلات” المقترحة للترقية في المهام و المسؤولية .

 

و حسب ذات المصادر ، فإن اللجنة المركزية التي يترأسها مدير الإدارة الترابية ، العامل السيد “غسان كصاب” قد باشرت مهامها قبل أسابيع ، حيث قامت بزيارة بعض الأقاليم ، من أجل الإعداد للحركة الانتقالية المتعلقة برجال ونساء السلطة على المستوى الوطني .

 

إذ ينتظر أن تواصل عملها بمختلف جهات المملكة ، و ستجري اللجنة مقابلات مع رجال السلطة بحضور العمال ، ويعتمد عملها على معايير جديدة تعتبر فريدة في نظام الوظيفة العمومية ، لتقييم أداء رجال و نساء السلطة ، و قد وضعت مسطرة للتقييم الشامل ب “360 درجة ” ، قوامها تقييم المردودية بمقاربة أكثر موضوعية .

 

و تستند هذه الآلية ، إلى زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة ، تقوم بها لجان تضم خيرة أطر وزارة الداخلية ، عهد إليها بإجراء مقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني ، من رؤساء تسلسليين و مرؤوسين و مسؤولين محليين على المصالح الأمنية و الخارجية ، بل تمتد إلى شرائح واسعة من المواطنين ، من مرتفقين و فاعلين جمعويين و اقتصاديين و منتخبين .

التعليقات مغلقة.