لقاء حارق ينتظر الجزائريين أمام أسود الأطلس وتونس وقطر إلى الدور المقبل

+ فيديوهات

 

سيشهد ربع نهائي بطولة كأس العرب “قطر 2021″، مواجهة حارقة قوية بطعم مغاربي، ستجمع، في تنافس غاب منذ سنة 2012، المنتخبين المغربي و الجزائري بعد صعود منتخب الجزائر ثانيا في المجموعة الرابعة، و تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة.

المغرب و الجزائر الديربي الحارق

 

و هكذا فبعد أن فازت الجزائر على السودان برباعية “4-0” نظيفة، و بهدفين دون رد “2-0” على لبنان، قبل أن تتعادل ، يومه الثلاثاء، مع نظيرها المصري بحصة هدف لمثله “1-1″، و هي نتيجة فرضت واقعا لم تكن ترضاه النخبة الجزائرية، إذ أوقعتها النتيجة في مباراة حارقة، يعرف اللاعبون الجزائريون قوتها وصعوبة حسم نتيجتها لصالحهم، فيما أوقعت المنتخب المصري متصدر المجموعة الرابعة في لقاء سهل أمام المنتخب الأردني، بعد أن تصدر منتخب الفراعنة المجموعة بفعل اللعب النظيف عقب تساوي المنتخبين الجزائري و المصري في النتيجة ، أي سبع “7” نقاط لكل منهما، و استقبال كل منهما هدفا في شباكه.

على الزاوية المعاكسة استأسد المنتخب المغربي خلال المرحلة الإقصائية و ضرب بقوة كلا من المنتخب الفلسطيني برباعية نظيفة، و الأردني بنفس الحصة، فالسعودي بهدف دون رد، ليتربع المغاربة على عرش المجموعة الثالثة وبالعلامة الكاملة، أي تسع نقاط “9” نقاط. 

 

وستقام مواجهة المنتخب الجزائري ونظيره المغربي، غدا السبت، على الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش، على أٍرضية ملعب المنامة، في العاصمة الدوحة.

و جاء تصدر المنتخب المصري للمجموعة الرابعة بناء على القانون المنظم للعبة و الذي يحتسب في تحديد الأفضلية في الترتيب في حالة التساوي في النقاط على : 

فارق الأهداف.

2- عدد الأهداف التي يمتلكها كل منتخب.

3- النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

4- فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

5- الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساويين معه في النقاط.

6- خصم نقاط اللعب النظيف على النحو التالي: بطاقة صفراء -1، بطاقة حمراء بعد تلقي الصفراء الثانية -3، بطاقة حمراء مباشرة -4، بطاقة صفراء + بطاقة حمراء مباشرة لنفس اللاعب -5

8- القرعة.

لقاء الغد و وفق التوقعات و بناء على النتائج المسجلة سيكون قويا و يصعب التكهن بنتيجته، لكن أغلب التوقعات تمنح المنتخب المغربي الأفضلية في التأهل، بل أن المتتبعين يعتبرون الفائز في هذا اللقاء سيكون في النهائي بل سيكون هو المتوج بكأس العرب “قطر 2021”.

 

الناخب الوطني “الحسين عموتة” يعول في تشكيلته الرديفة على نقاط غيار قوية أبرزها “عبد الإله الحفيظي”، الذي كان نجم دور المجموعات بلا منازع، والذي سيكون في مواجهة قوية مع قائد المنتخب الجزائري “ياسين براهيمي”، و قد قال “عموتة” عن المباراة إنها ستكون قوية للغاية، مؤكدا أن هدف “أسود الأطلس” هو التتويج باللقب العربي، مضيفا أن “الجميع مستعدون للمباراة، حضرنا لننافس على التتويج بالبطولة”.

 

مدرب “أسود الأطلس” أكد على قوة المنتخب الجزائري، لا سيما وأنه يمتلك خمسة لاعبين من المنتخب الأول، معتبرا أن المباراة تعتبر من الديربيات الكبرى على المستوى العربي.

 

يذكر أن الفائز في لقاء المغرب و الجزائر سيواجه المنتخب، يوم الأربعاء القادم،  المنتخب القطري الذي ضرب الإماراتيين بقوة وبخماسية نظيفة “5-0” في إحدى أقوى مفاجآت الدورة في النتيجة طبعا .

 

وسبق للمنتخبين أن التقيا في قمة ربع النهائي، سنة 2019 في تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين. وقد آلت النتيجة إلى التعادل السلبي ذهابا ، فيما حسم “أسود الأطلس” النتيجة إيابا بثلاثية نظيفة، و كان المنتخب التونسي أول المتأهلين للدور المقبل عقب فوزه على منتخب سلطنة عمان بحصــة هدفين مقابل هــدف واحد “2-1” .

الأردن في مواجهة صعبة أمام مصر

 

المواجهة الثانية ستجمع منتخب الفراعنة بالمنتخب الأردني ، يومه السبت على استاد الجنوب، و هو لقاء على الورق محسوم لفائدة المنتخب المصري.

 

وتأهل الأردن للدور ربع النهائي كثاني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على السعودية بهدف دون رد “1-0″، و بخمسة أهداف لهدف واحد “5-1” ضد منتخب فلسطين، بينما تأهل المنتخب المصري متصدرا للمجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن الجزائر برصيد سبع نقاط من فوزين على السودان بحصة خمسة أهداف دون رد  “5-0″، و على المنتخب اللبناني بحصة هدف دون مقابل “1-0” و بتعادل مع المنتخب الجزائري بحصة هدف لمثله “1-1”

التعليقات مغلقة.