افتتاح مهرجان ميدلت للسينما و التراث الدولي بلمسة وفاء لروح المخرج “محمد إسماعيل”

و تستمر السينما حية من خلال جمالية ميدلت الحياة

انطلقت، مساء السبت 18 دجنبر 2021، الدورة الرابعة لمهرجان ميدلت للسينما و التراث الدولي افتراضيا ، وقد تتبع فعالياته مهتمون من مختلف انحاء العالم و للمتابعين للمشهد السينمائي خاصة و المشهد الثقافي عامة، عبر منصة التواصل الاجتماعي للمهرجان وخصوصا على صفحته الزرقاء: “مهرجان ميدلت للسينما و التراث”.

 

وقال مدير المهرجان “الكوش مصطفى” في كلمة الافتتاح : “تفتتح الليلة الدورة الرابعة لمهرجان ميدلت للسينما والتراث الدولي و الذي نحاول من خلاله إعادة الاعتبار للمشهد السينمائي بالمدينة و قراها والتي كانت قيدومة المشهد السينمائي في بياتها التحتية للقرى المغربية و العربية و الدولية”.

 

وقد استحضر المهرجان في لمسة وفاء لروح المخرج السينمائي “محمد إسماعيل” ابن الحمامة البيضاء مدينة تطوان المغربية، كما كرم وجوها واعدة محلية، ضمنها الممثلة “أمال خلو”، الممثل “خالد أوعضوش” و “لحسن بليعيش”.

 

 

تشمل المسابقة 9 أفلام من المغرب و فرنسا و بلجيكا و الولايات المتحدة الامريكية من بين 86 فيلما من باقي انحاء العالم توصلت بها اللجنة الفنية للمهرجان، و التي سوف تعرض في منصة التواصل الاجتماعي، و في معظم مقاهي المدينة.

 

ويرأس لجنة التحكيم المسابقة الرسمية المخرج و الدكتور “عزيز زروقي” و الناقدة السينمائية “ياسمين بوشفر” والمخرج و السيناريست “أرايكو باربجليو” من إيطاليا، و المنتج و المخرج “فرناندو خوسي سيكلر مليه” من فرنسا.

 

و بالموازاة مع عرض الأفلام تنظم أيام لصناعة السينما و التي تجمع ندوة علمية و التي تنشطها الإعلامية “رجاء ناصر الشرقاوي” و المخرجة “ماها مراد” من الامارات، و الدكتور “محمد جاجا” و الباحث “جابر مجاهد”، وكلاهما من المغرب .

 

و”ماستر كلاس” للتقني في الديكور و المكياج السينمائي “إدريس أوجيل”، و كذا ورشات في مهن السينما. فيما يؤطر المخرج “عصام شهبوني”، ورشة المونتاج الرقمي، و الناقد السينمائي “لمجيد تومريت” ورشة القراءة النقدية للفيلم.

التعليقات مغلقة.