رسميا : كأس أمم إفريقيا تجرى في موعدها بالكاميرون

ج بوهني

رسميا : كأس أمم إفريقيا تجرى في موعدها بالكاميرون

ج بوهني

أكد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) تنظيم وإقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون في موعدها دون تأجيل.

وفي هذا الخصوص أكد “باتريس موتسيبي” ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم أمس الإثنين أن بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 ستقام في موعدها المحدد بالكاميرون في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، مضيفا في تصريح صحافي أنه سيكون موجودا في الكاميرون يوم 7 يناير والجميع كذلك.
وأضاف “موتسيبي” في نفس الصدد: “فخور ومتحمس جدا بعمل الكاميرون لتنظيم البطولة، هناك التزام وتركيز كبير على ذلك وحدث تطور كبير”.
و أشار الرئيس القادم من بلاد نيلسون مانديلا في سياق متصل: “مستعدون لكي يرى العالم الأمور الأفضل في كرة القدم الإفريقية، والضيافة الإفريقية. ستكون كأس الأمم الإفريقية الأكثر نجاحا”.

 

هذا وقد نشرت في وقت سابق أنباء تشير الى احتمال إلغاء، أو تأجيل، هذه النسخة من البطولة؛ جراء الوضع الأمني المتوتر في الكاميرون، وتأخر إتمام بعض الاستعدادات، وهو ما نفاه “الكاف” سابقا، ووصفه تلك الأخبار ب”الكاذبة”.

 

كما زادت رابطة الأندية الأوروبية الشكوك حول إقامة البطولة القارية في موعدها، عقب توجيهها رسالة تُهدد فيها الاتحاد الدولي (فيفا) بعدم تسريح لاعبيها الأفارقة الممارسين في مختلف البطولات الأوروبية للمشاركة مع منتخباتهم بسبب البروتوكولات المتعلقة بفيروس “كورونا”.

التعليقات مغلقة.