فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح معارض الشهداء في مديريات محافظة إب اليمنية ..

فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح معارض الشهداء في مديريات محافظة “إب” اليمنية ..

اليمن /تقرير/حميد الطاهري

 

 

دشنت اليوم في المربع الجنوبي بمحافظة “إب” ، مديريتي (ذي السفال والسياني) بمحافظة “إب”، وسط اليمن، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1443 – 2021 ..

 

و خلال الفعالية أوضح مدير عام مكتب الإعلام “عبد الباسط النوعة” في كلمته باسم المكتب التنفيذي بالمحافظة أن احياء ذكرى الشهيد، هي محطة سنوية لاستلهام القيم والأخلاق والشموخ، والإصرار على مواصلة دروب المواجهة لتحرير البلد من المستمر المعتدي الحاقد..، مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى و ما يقدمه الجانب الرسمي أو الشعبي للشهداء لا يمكن ان يكون ثمنا لتضحياتهم، ولا جزءا يسيرا منه، والثمن الحقيقي لتلك التضحيات هو رضوان الله والجنة..

 

واكد ان الاهتمام ورعاية أسر الشهداء لا يزال ضعيفا ومقتصرا على الجانب الرسمي، وبشكل موسمي، وعلى أبناء المجتمع والميسورين مسؤولية في ذلك ينبغي عليهم استشعارها..

 

وبدوره أشار “علي محمد احمد” مشرف السياني في كلمته باسم السلطتين المحليتين والمكتبين الإشرافي بالمديريتين ، إلى ان الفعاليات والمناشط مستمرة طوال هذا الأسبوع.. داعيا إلى الاهتمام والحضور الشعبي والرسمي الواسع لزيارة أسر الشهداء وتفقد أحوالهم واوضاعهم.

 

وألقيت كلمتين باسم أسر الشهداء ألقاها “هاشم عبدالله بن أحمد” والد أحد الشهداء ، وكلمة باسم الجانب التربوي القاها نائب مدير مكتب التربية ب”ذي السفال”، حمود الحسني.. 

 

تخلل الفعالية أنشودة عن الشهيد لفرقة “مجمع سبأ” التربوي وقصيدتين شعريتين للشاعر “جميل الكامل” والشاعر “محمد وجيه الدين” والد أحد الشهداء ..

 

وقد حضر الفعالية مدير عام الموارد المائية “ياسر السياغي” ومدير عام خدمة الجمهور “علي اليوسفي” ومدير مديرية السياني “أشرف الصلاحي” وامين عام مديرية ذي السفال “قحطان ابو رأس”..

 

وعقب ذلك افتتح الحاضرون من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والتربوية ، معرض الشهداء للمديريتين وطافوا بزوايا واجنحة المعرض ومكوناته من الصور والمجسمات واللوحات المعبرة عن عظمة الشهيد ومكانته وأبرز الإنجازات العسكرية في مجال التصنيع الحربي..

 

كما تم افتتاح معرض الصور الفتوغرافية الذي نظمه القطاع التربوي بمديرية ذي السفال.. بالإضافة إلى تكريم عدد من أسر الشهداء وتقديم الهدايا التذكارية التي تقدمها مؤسسة الشهداء لكافة اسر وذوي الشهداء في عموم محافظات الجمهورية.. وعلى صعد متصل بحافظة “إب”، أقيمت اليوم فعالية تدشينية للذكرى السنوية للشهيد في المربع الغربي بالمحافظة، ومديريات ( العدين والحزم ومذيخرة والفرع)، إضافة إلى افتتاح معرض الشهداء.

 

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى “طارق المفتي” ووكيل المحافظة “جمال الحميري” ومدير مؤسسة الشهداء “بإب محمد المساوى”، ألقى وكيل المحافظة “جبران باشا” كلمة أشار فيها إلى أن أحرار هذا البلد المناهضين للعدوان يحق لهم إحياء هذا الذكرى والاحتفاء بتضحيات شهدائهم بكل عزة وشموخ.. موضحا أن الشهداء العظماء انطلقوا في سبيل الله، وفي طريق الحق والكرامة مواجهين قوى الطغيان والهيمنة العالمية .

 

وقال : نتعلم من الشهداء دروسا عظيمة في البذل والفداء والثبات على الحق والتحلي بالكرم ودماثة الاخلاق والتعامل بإحسان مع الناس وبقوة وبسالة مع الأعداء والمرتزقة الذين باعوا دينهم ووطنهم بثمن بخس..

 

وبدوره أكد مدير مديرية العدين “عباس فايع” في كلمته باسم المديريات الأربع ، أن احياء ذكرى الشهيد يمثل تأكيدا على مواصلة الدرب، وتجديدا للعهد لهؤلاء الشهداء وأسرهم بتحرير الأرض من الاحتلال، وتحرير الانسان والقرار من الهيمنة والوصاية الأجنبية التي جعلت شعبا من أفقر دول العالم رغم ثراءه وثرواته الزراعية والطبيعية والإنسانية..

 

إلى ذلك قام عضو مجلس الشورى ووكيلا المحافظة ومدير مؤسسة الشهداء ومدراء ومشرفي المديريات الأربع، بافتتاح معرض الشهداء من أبناء مربع العدين، واستمعوا جميعا من مسؤول مؤسسة الشهداء بالعدين إلى توضيحا بعدد الشهداء وجانبا من قصصهم ومآثرهم والملاحم التي سطروها في سبيل الله والوطن..

 

وأشاد الزوار بعظمة التضحيات التي سطرها أبناء مديريات المربع الغربي والتي اثمرت عزةً ونصرا وعلى العدوان ان يفهم الرسالة بأن أبناء المربع الغربي لن يخونوا الله ولن يفرطوا بدماء وتضحيات شهدائهم وسيكونون أسودا في نحور كل من يحاول المساس أو استهداف أي منطقة في هذه المديريات.

التعليقات مغلقة.