هل تعلم عمدة مجلس مدينة الدارالبيضاء ما كان يجري بشركة LPS للحراسة الخاصة خلال الولاية السابقة، أجي تعرف شنو كان…

الدار البيضاء – أحمد أموزك
تم إعادة تجديد العقد مع شركة “LPS ” الخاصة بتشغيل عمال مجلس جماعة الدار البيضاء، فهل تعلم السيدة “نبيلة الرميلي”، عمدة مجلس المدينة ما كان يجري ….؟!! .
الإختلالات التي تلقتها جريدة “أصوات” من طرف كل العاملين بهاته الشركة خلال الولاية السابقة لجماعة الدار البيضاء تبين ما يلي :
 
حيث وقفنا ان تلك الشركة بعدما ظفرت بالتنصيب على تشغيل عمال على حراسة الملاعب الرياضية و جل مصالح جماعة الدار البيضاء ، و الحدائق و غيرها ….
و بكل أمانة من الجريدة “أصوات”، نوصلها إلى السيدة “الرميلي”، فإنه يتم تشغيل “الحراس”، بشهرية لا تتعدى مبلغ أقل من  “2200 درهما”، يشتغل “العون” لمدة “26 يوما”، من الساعة السابعة صباحا وإلى غاية الساعة الثامنة ليلا.
و نجد أن الشركة المذكورة لا تصرح بعمالها لدى صندوق الضمان الاجتماعي، سوى ب “3 ايام فقط”، رغم اشتغال العون لمدة “26 يوما”، مما يعد في حد ذاته اختلاسا واضحا.
هذا ما يحرم “الأعوان” المشتغلين من التعويضات عن الأبناء و تكاليف العلاج من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
ومن جانب آخر فإن الأعوان العاملين بالشركة يتقاضون رواتبهم عن “طريق اليد” و ليس وفق ما هو منصوص عليه في الأصول المحاسباتية.
و السؤال الذي يطرح نفسه هو، لماذا يتم التعاقد مع شركة الحراسة من مدينة سلا؟ ألا توجد شركات مماثلة بمدينة الدار البيضاء ؟؟؟
تعليق 1
  1. […] post هل تعلم عمدة مجلس مدينة الدارالبيضاء ما كان يجري بشركة … appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.