وقفة حاشدة لأبناء محافظة إب اليمنية لدعوة المغرر بهم إلى العودة الى حضن الوطن والتحشيد إلى جبهات الشرف

اليمن  /حميد الطاهري 

أقيم اليوم بمحافظة إب “وسط اليمن” وقفة قبيلة مسلحة حاشدة للمئات من أبناء مديريات المربع الأوسط (المخادر – حبيش – ريف إب – الظهار – المشنة – جبلة) في دعوة للمغرر بهم للعودة الى حضن الوطن، والتحشيد إلى جبهات الشرف والدفاع  عن الوطن، 

وخلال الوقفة الحاشدة في حضور “اللواء علي بن علي القيسي”، وزير الإدارة المحلية، ومحافظ “إب”، اللواء عبد الواحد صلاح، ويحيى اليوسفي، مشرف المحافظة، أكد المشاركون أن قرار العفو العام هو إبلاغ للحجة، وحرص من قيادة الثورة والقيادة السياسية على اللحمة الوطنية و رأب الصدع وجمع الصف و الكلمة ..
وخلال هاته الفعالية القى وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة الرئاسية، كلمة حيا فيها هذه الجموع التي تقاطرت من مختلف مديريات المربع الأوسط بمحافظة إب لدعوة المغرر بهم إلى العودة الى حضن الوطن والبراءة ممن لا يستجيب ويستغل قرار العفو العام .. لافتا إلى أن هذه الوقفة الحاشدة تمثل رسالة لقوى العدوان بأن أحرار اليمن مستمرون في رفد الجبهات والثبات على الموقف ضد المعتدين والصمود جيلا بعد جيل ..
ومن جهته اكد محافظ “إب” أن قيادة الثورة ممثلة بالسيد “عبد الملك بدر الدين الحو ثي”، وبقراره التاريخي للعفو العام عن كل المغرر بهم من أبناء هذا البلد قد فتح الباب على مصراعيه للسلام والتأخي وعودة اللحمة الوطنية والحرص على وحدة الأرض والإنسان، إفشالا للمؤامرة الصهيو امريكية لتقسيم اليمن وإشاعة الفوضى بين أبنائه.. داعيا الى المزيد من التحشيد ورفد الجبهات لمواصلة الطريق، وتحرير الأرض والانسان وتحقيق السيادة والاستقلال..، فيما ألقيت كلمتين باسم مديريات المربع الأوسط ألقاها “نبيل العواضي”، مدير عام مدبرية المخادر ، وباسم المشائخ والوجاهات القاها “لطف الوصابي”، أكدتا على أهمية التواصل مع المغرر بهم كلا في إطار قريته وعزلته وحارته وتشكيل لجان متابعة لهذا الغرض لتسهيل عودة من يرغب بالعودة وتعميم الرقم المجاني الذي خصص لتسهيل عودة المغرر بهم (176) .
وتخللت الوقفة عرض رمزي لعدد من الأطقم العسكرية جابت الساحة التي أقيمت فيها الوقفة.
و في بيان صادر عن المشاركين في الوقفه والذي تلاه “الشيخ احمد  النزيلي”، رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة، عضو مجلس النواب، كافة المغرر بهم من أبناء المربع الأوسط بمحافظة “إب” إلى سرعة العودة إلى حضن الوطن و لهم الأمان، واستغلال هذه الفرصة، و إلا فهم في حلٍ وبراءة منهم ولا عزاء للخونة ..
وشدد البيان على ضرورة إشاعة قيم التصالح والتسامح والإخاء بين ابناء هذا البلد والترفع عن المناكفات والخلافات والثارات بين ابنائه وقبائله. مشيدا بالانجاز البحري في المياه اليمنية والذي اسفر عن القبض على سفينة اماراتية محملة باسلحة و معدات عسكرية متطورة ..
حضر الوقفة  عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكيل وزارة الإدارة المحلية “عمار الهارب”، ووكيل الهيئة العامة للزكاة “علي السقاف”، وعدد من وكلاء المحافظة و”ماجد التينه” مدير مكتب الزكاة بالمحافظة، وعددا من  مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والامنية، ومدراء  عموم ومشرفي مديريات المربع الأوسط و”الشيخ احمد خشافة”، وعددا من المشايخ والوجهاء والعقال من أبناء المديريات، 

التعليقات مغلقة.