برلماني القنيطرة يساءل وزيرة الانتقال الطاقي عن مصدر الغبار الأسود في القنيطرة

نبيل سعدان – القنيطرة

وجه النائب البرلماني عن دائرة القنيطرة، “حاتم برقية” سؤالا كتابيا، إلى وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، حول  ظاهرة انتشار الغبار الأسود بسماء مدينة القنيطرة ومدى خطورته على السكان.

وقال البرلماني، “عادت بقوة في الآونة الأخيرة ظاهرة انتشار الغبار الأسود بأجواء مدينة القنيطرة، دون أن تجد الساكنة أي توضيح أو تفسير حول أسباب أو مصدر هذه الظاهرة الغريبة، مما أصبح يثير الكثير من التساؤلات والقلق في نفوسهم”.
وأضاف أن وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت تعج بصور يلتقطها المواطنون تظهر حجم وخطورة الوضع، من خلال تراكم كميات من مادة سوداء فوق أسطح منازلهم، وانتشار سحابة ذات لون أسود داكن تحمل حبيبات سوداء، مجهولة المصدر.
وتابع موضحا، ” أنه في ظل غياب أي جواب أو توضيح من الجهات المسؤولة فإن المواطنين يتخوفون من الأضرار المحتملة لهذا الغبار على صحتهم وصحة أبناءهم، وما يزيد من حدة هذه التخوفات، السيدة الوزيرة، هو الإرتفاع الكبير في عدد المصابين بالأمراض التنفسية والصدرية وأمراض الحساسية، وخاصة في صفوف الأطفال”.
وتساءل قائلا: “متى سيتم فتح تحقيق حول أسباب ومصدر هذا الغبار، وقياس نسبة تلوث هواء المدينة، ومدى خطورته  على صحة المواطنين، وإطلاع الرأي العام بنتائج هذا التحقيق؟ وكذا التدابير والإجراءات التي ستتخدها وزارتكم تجاه هذه الظاهرة وحماية المدينة من أي تلوث محتمل؟”.
تعليق 1
  1. […] post برلماني القنيطرة يساءل وزيرة الانتقال الطاقي عن مصدر ا… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.