شيشاوة : تعزيز شباب “شيشاوة” بدارين عصريتين تستجيبان للمعايير المطلوبة !!

شيشاوة: السعيد الزوزي

دشن، مساء يومه الجمعة سابع يناير الجاري، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مرفوقا بعامل اقليم شيشاوة، بوعبيد الكراب، وبأطر من الوزارة، ومنتخنبين محليين، ورؤساء المصالح الخارجية، وفاعلين من المجتمع المدني، دارين عصريتين تستجيبان للمعايير المطلوبة في هذا الميدان، وكذلك لتعزيز البنية التحتية الموجهة للشباب والثقافة على صعيد الإقليم.

ويأتي مشروع دار الشباب” ايت هادي”، الذي يروم إدماج شباب المنطقة وتلقينهم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، فضلا عن التنشيط الاجتماعي والتربوي، للنساء والفتيات والاطفال والشباب بهذه المنطقة القروية، كثمرة شراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية، والمجلس الإقليمي لشيشاوة، وجماعة” ايت هادي”، والوزارة الوصية، والذي أنجز بغلاف مالي قدره 2 مليون و 400 الفا و 57 درهما، على مساحة إجمالية تبلغ 2726 مترا مربعا، منها 557,18 مترا مربعا مغطاة.

وتشمل “دار الشباب ايت هادي”، قاعات متعددة التخصصات: “للعروض والموسيقى والمعلوميات”، إضافة الى مرافق إدارية وغيرها، وفضاء أخضر.

ويأتي مشروع دار الشباب بجماعة “سيدي المختار” التابعة لنفس الاقليم، هذه البنية السوسيو- تربوية، كثمرة شراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية، والمجلس الجماعي لسيدي المختار، والمجلس الإقليمي لشيشاوة، والوزارة الوصية، شيدت على مساحة إجمالية تصل الى1991,14مترا مربعا، منها700,47 متر مربع مغطاة، ورصد لها مبلغ 3 ملايين 175 الفا و803 دراهم.

وتشمل دار الشباب “سيدي المختار”، التي تسعى للمساهمة في إدماج شباب المنطقة، على قاعات متعددة التخصصات: “العروض، الموسيقى، مكتبة، المعلوميات”، إضافة الى مدرج، وفضاء أخضر، ومرافق إدارية وغيرها.

 

وتوجه بنسعيد و الوفد المرافق له بعد ذلك ،الى”إمنتانوت”، التابعة لإقليم شيشاوة، لزيارة المركب الثقافي”محمد الدمسيري”، الذي أنجز على مساحة 990 مترا مربعا.

كما تفقد، الوزير، كذلك بإقليم شيشاوة معلمة تاريخية “سور عبيد”، تعود للقرن السادس عشر، خلال فترة السعديين.

على إثر ذلك، زار الوزير المركب الثقافي لإقليم شيشاوة، الذي يعد من البنيات التحتية الثقافية الهامة بجهة مراكش آسفي، حيث تعرف على مهامه ومختلف مكوناته.

وصرح وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إن هذه الزيارة لإقليم شيشاوة تندرج في إطار البرنامج الذي تم تقديمه مؤخرا، أمام البرلمان و المتعلق بتجهيز دور الشباب و الثقافة، مؤكدا على الأهمية التي يكتسيها العمل الميداني، الذي يتجاوب مع مطالب ساكنة الإقليم، لإعادة الحياة لهذه الدور.

وأضاف في تصريحه، أن نجاح هذه المبادرة، جاء كثمرة للشراكة القوية بين قطاع الشباب و السلطات الإقليمية، ومجلسي العمالة والجماعة.

مشيدا ،بسهر السلطات المحلية والمنتخبين على انجاح هذه الاوراش، مبرزا في تعبيره، أن تنشيط دور الشباب والثقافة يتطلب التنسيق، وإشراك الجماعات المحلية والجهة، والولاية والعمالات.

تعليق 1
  1. […] post شيشاوة : تعزيز شباب “شيشاوة” بدارين عصريتين تستجي… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.