تفاعل قوي مع تغريدة الأميرة السعودية “بسمة” بعد خروجها من السجن

مكتب الرباط

        الأميرة بسمة في إحدى مرافعاتها

بعد الإفراج عنها من قبل السلطات السعودية عقب قضاءها وابنتها “سهود الشريف” نحو ثلاث سنوات في السجن في الرياض العاصمة، غردت الأميرة السعودية “بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود”، الأحد 9 يناير/كانون الثاني 2022، مقدمة الشكر للعاهل السعودي وولي عهده، و هو الموقف الذي أثار موجة من الدهشة والاستغراب على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الأميرة السعودية وعبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، قالت ممتنة وشاكرة “لوالدي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم”.

 

تغريدة الأميرة “بسمة” لقيت تفاعلا كبيرا بين متابعيها البالغ عددهم 286 ألف شخص، حيث أبدى العديد منهم دهشتهم و استغرابهم من موقف الأميرة الشاكر بعد فترة اعتقال دامت حوالي ثلاث سنوات. 

 

حيث كتب أحد المغردين “كل الشكر والتقدير على إيش، بعد ثلاث سنوات في الحبس”.

 

فيما اعتبر آخرون أن وضع هاتته التغريدة أتى وفق الطلب وأن الأميرة “بسمة” أجبرت على كتابة هاته الديباجة، فيما تكهن آخرون ألا تكون الأميرة هي نفسها من كتبت التغريدة. 

 

وكان المستشار القانوني للأميرة “بسمة” قد زف، يومه السبت الفارط، نبأ الإفراج عنها مع ابنتها بعد احتجازهما دون توجيه اتهامات منذ نحو ثلاث سنوات.

 

 وكانت الأميرة البالغة من العمر 57 سنة، كانت قد اختفت منذ شهر مارس/آذار من سنة 2019 مع ابنتها “سهود الشريف”، وهي ناشطة حقوقية، وتعتبر أصغر بنات الملك الراحل “سعود بن عبد العزيز”، الذي حكم السعودية بين سنتي 1953 و1964.

 

و لم يتم الكشف عن مصيرها إلا سنة 2020 بعدما سربت خبر اعتقالها ،حيث قالت الأميرة حينها عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي إنها محتجزة في العاصمة الرياض منذ ما يزيد على عام وإنها مريضة.

 

و عرفت الأميرة بمواقفها المناهضة للسلطة فيما يتعلق بقضايا المرأة، حيث سبق لها أن انتقدت معاملة المملكة للمرأة.

التعليقات مغلقة.