تواضع في أداء النخبة الوطنية و تأهلها للدور المقبل كرأس المجموعة

تعادل المنتخب المغربي، اليوم الثلاثاء، بصعوبة أمام منتخب الغابون بهدفين لمثلهما، في ختام منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، المقامة حاليا بدولة الكاميرون.

وبهاته النتيجة تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، من فوزين على كل من غانا بحصة هدف مقابل لاشيء، وجزر القمر بنتيجة هدفين دون رد، فيما احتل المنتخب الغابوني المركز الثاني بحصة خمسة  نقاط، من فوز على جزر القمر وتعادل مع غانا، ليتأهل بدوره إلى الدور التالي.

 

المقابلة عرفت تواضعا في مستوى أداء النخبة الوطنية، وتألقا للعناصر الغابونية التي استحودت على وسط الميدان، الشيء الذي دفع العناصر الوطنية للاعتماد على الكرات الطويلة، خاصة في الشوط الأول، مع تسجيل  غياب الانسجام بين العناصر الوطنية.

 

وساهم خطأ ارتكبه “سفيان شاكلا”، مدافع فريق أود لوفين البلجيكي، في تسجيل الغابونيين هدف السبق بواسطة “جيم ألفينيا”  في حدود الدقيقة 21.

 

في الشوط الثاني، أدخل “خاليلوزيتش” كلا من “سفيان بوفال”، الذي نجح في اصطياد ركلة جزاء، حولها إلى هدف التعادلفي حدود الدقيقة 73 من عمر اللقاء، لكن “آرون بوبندزا” استطاع أن يضيف الهدف الثاني للغابونيين في حدود الدقيقة 81، قبل أن ينقد نجم باريس سان جيرمان “أشرف حكيمي” أسود الأطلس من الهزيمة بهدف عالمي من كرة ثابتة.

 

التعليقات مغلقة.