قصص إنسانية: “ريتشارد جير” بين المتشرد الممثل ومتشردي الواقع قصة حكاية أعمق

حينما قام الممثل الأمريكي “ريتشارد جير” بدور المشرد في فيلم “Time Out of Mind”، عبر عن سعادته الكبيرة بلعب هذا الدور، لأنه أعطاه درسا في الحياة، وعلمه كيف يعيش التشرد في الفيلم و كيف يكون التشرد الواقعي من خلال تجربته القصيرة مع تشرد الشارع.

 

وللإشارة فقد قام “جير” بانتحال صفة “مشرد” في الواقع وتعرض لموقفين، موقف السخرية و الازدراء منه من غالبية الناس، وموقف طريف مع سيدة تعاطفت مع وضعه أثناء تصوير الفيلم قبل أشهر، حيث أشفقت عليه وقدمت إليه الطعام، ظنا منها أنه “مشرد” بالفعل .

 

وهكذا فمن هاته التجربة الاجتماعية الفريدة التي عاشها الممثل الأمريكي الشهير “ريتشارد جير”، من خلال دخوله تجربة اجتماعية متميزة، أثناء أدائه لدور “المشرد”، حيث قرر أن يعيش التشرد في الواقع، وأن يحيط بعوالم وفضاءات هاته الفئة الاجتماعية المنبوذة والمعزولة عن المجتمع، حيث قرر أن يكون متشرداً ليوم واحد فقط.

 

تجربة أعطته الكثير من الدروس و العبر حيث قال “عندما تنكرت كمتشرد في مدينة نيويورك لم ينتبه إلى وجودي أحد، شعرت حينها ماذا يعني أن تكون متشرداً”.

 

وأضاف “كان الناس يمرون بي وينظرون إلي باحتقار، فقط سيدة واحدة كانت لطيفة قدمت لي بعض الطعام، هي تجربة لن أنساها أبداً، وفي كثير من الأوقات ننسى النعمة التي نحن فيها، وكأنها لن تزول، إن كنا نستطيع مساعدة محتاج فلنفعل”، ,اردف قائلا من لحظتها عرفت معاناة التشرد و المتشردين، “لذا بعدها قدمت طعاما و١٠٠ دولار لكل متشرد صادفته، كانوا يبكون من الامتنان لي”.

 

ويعد ريتشارد جير، ذا 67 من العمر ، واحدا من أهم ممثلي هوليوود في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات، وكان أول بروز له سنة 1975، من خلال فيلم “Report to the Commissioner”، لكن بداية تألقه الفني كانت سنة 1978 من خلال فيلم “Days of Heaven”.

التعليقات مغلقة.