قطر تشيد بجهود جلالة الملك بصفته رئيسا للجنة القدس في الدفاع عن القدس وفلسطين

أشادت قطر بالجهود المتواصلة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس ، في الدفاع عن فلسطين والقدس الشريف ، وأهلها.

 

جاء ذلك في سياق انعقاد أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية التي التأمت، اليوم الاثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة، تحت رئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية دولة قطر، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الحكومة المغربية السيد عزيز أخنوش.

وخلال هذا اللقاء أشادت الدوحة بجهود جلالة الملك الكبيرة المبذولة في سبيل صيانة القذسات الإسلامية في القدس، والدفاع عن هويتها الحضارية ومكانتها كرمز لقيم التسامح والتعايش بين مختلف الديانات السماوية، إضافة إلى المشاريع ذات الطابع الانساني والاجتماعي التي تنجزها وكالة بيت مال القدس الشريف، لتمكين المقدسيين من آليات الصمود و الثبات على الارض.

وجدد الطرفان، خلال هذا اللقاء، موقفهما المبدئي الداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وحقوقه الثابثة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

على صعيد الشأن العربي دعا الطرفان إلى تمكين الدول العربية من الدفاع عن وحدتها وسيادتها وتعزيز أمنها واستقرارها، وضرورة الامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وتهديد أمنها ووحدتها الترابية، معربين عن أملهما في أن تجد الأزمات التي تعيشها كل من العراق وسوريا واليمن وليبيا، طريقها لحل سياسي يصون وحدة هاته الدول الترابية والوطنية ويضمن أمنها واستقرارها.

كما جدد البلدان موقفهما الراسخ المتعلق بإدانة التطرف و الإرهاب بجميع أشكاله مهما كانت مسوغاته ومبرراته ودوافعه، وضرورة العمل المشترك لمواجهته.

التعليقات مغلقة.