الصين تكشف عن مروحيتها الهجومية الشبح في معرض “سنغافورة”

طورت الصين مروحيات هجومية تمتلك قدرات قتالية عالية، بمواصفات الطائرات الشبح التي لا يمكن رصدها من قبل الرادارات، وتم الكشف عن هاته الصناعة التحول في مجال طائرات الهيليكوبتر، خلال معرض سنغافورة الجوي، الذي أقيم الأسبوع الماضي.

وارتباطا بمواصفات هاته الطائرة، أبرزت “ناشيونال إنترست” الأمريكية، إلى أن المروحية الصينية الهجومية “زد – 10″، تجمع بين خاصيتين، خاصية ومميزات المروحية الأمريكية “إيه إتش – 64 أباتشي”، وخاصية أخرى تمتلكها العديد من المروحيات الهجومية الحديثة.

وللإشارة فإن الصين تصنع العديد من نسخ المروحيات “زد”، ضمنها “زد – 10 إم إي”، و”زد – 19 إي”، و”زد – 9 دبليو إي”.

وتتميز هاته المروحيات الحديثة بكونها مروحيات هجومية وأن تسليحها يضم صواريخ “جو – جو” وصواريخ “جو – أرض” إضافة إلى كونها مزودة بمدقع رشاش من عيار 23 ملم، كما أن مداها يصل إلى ألف و120 كيلومترا ووزنها فارغة إلى حوالي 5.1 طن، ويمكنها حمل 16 صاروخا مضادا للدبابات و4 قواذف صاروخية بـ 7 فوهات، أو أنواع أخرى من القواذف الصاروخية إضافة إلى إمكانية تسليحها بصواريخ “جو – جو” من طراز “تي واي – 90”.

ونقلت المجلة عن الشركة المصنعة قولها إن كفاءة الطائرة في التعامل مع أهداف معادية تصل إلى 85 في المئة، وأن مروحية واحدة يمكنها تدمير 6 دبابات على الأقل عندما يتم استخدامها ضد التشكيلات البرية للعدو.

التعليقات مغلقة.