“آيت الطالب” يتفقد البنية التحتية الصحية بالقنيطرة

عزيز منوشي

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ٱيت طالب، مرفوقا بعامل إقليم القنيطرة، يوم الإثنين (21 فبراير)، بزيارة تفقدية لورش بناء المستشفى الإقليمي للقنيطرة، وذلك للاطلاع على مدى تقدم الأشغال بهذا الورش الاستشفائي الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 450 سريرا، والذي يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، وفي إطار إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية بما يستجيب لمواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنات والمواطنين.

 

 وأفاد مصدر من وزارة الصحة أن، ٱيت طالب، قد زار أيضا ورش بناء مستشفى الأمراض النفسية بإقليم القنيطرة الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 120 سرير، والذي يروم تعزيز عرض الطب النفسي، وتحسين التكفل بالمرضى.

 

 وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قد أشرف على افتتاح المركز الصحي القروي، من المستوى الأول، بأولاد العسال، بجماعة المناصرة، بإقليم القنيطرة.


 وقال خالد ٱيت طالب، في تصريح للصحافة، إن افتتاح هذا المركز الصحي القروي، الذي تم تشييده على مساحة تقدر بــ 363 متر مربع، يأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الساكنة المحلية بغرض تقليص الفوارق المجالية.

 

 وأورد وزير الصحة والحماية الاجتماعية أن هذا المركز الصحي القروي تم تجهيزه بالمعدات والآليات البيو طبية الأساسية، مشددا على أن طاقم طبي وتمريضي كفؤ ومؤهل مكون من طبيب عام وممرض رئيسي وثلاث ممرضات سيسهرون على سير الخدمات بهذا المركز.

 

 إثر ذلك، توجه الوفد إلى المستشفى الإقليمي الإدريسي بمدينة القنيطرة، حيث وقف، أيت الطالب ومحمدي، على وضعية سير مختلف المرافق التابعة له، ليقررا بالمناسبة تعزيز المستشفى بالموارد البشرية وتخصيص حصة إضافية من الأدوية، وذلك بهدف تجويد الخدمات الصحية لفائدة مرتفقي المستشفى.

التعليقات مغلقة.