دار الأطفال بالشماعية تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

مكتب الشماعية - علي إيكوديان 

تخليداً لليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، نظمت جمعية رؤى للتربية والثقافة بالشماعية، وبشراكة مع مركز الوقاية المدنية بالشماعية، يوم أمس الثلاثاء، أمسية تحسيسية لمستفيدي مؤسسة دار الأطفال الشماعية، وتميزت الأمسية بإلقاء عرض للمساعد “عبد الصمد غلاب” تمحور حول دور جهاز الوقاية المدنية والإسعافات الأولية.

و يُعد إحياء هذا اليوم مناسبة لتحسيس المجتمع بأهمية دور الوقاية المدنية، وتدبير الطوارئ والتخفيف من حدة وتداعيات الكوارث، وفرصة للتوعية والتعريف بمهام وأدوار الأجهزة الوطنية المكلفة بالوقاية المدنية، التي يقع على عاتقها ضمان الحماية والمساعدة للمواطنين وحفظ الممتلكات والبيئة.

وقد إنطلقت الأمسية بكلمة إفتتاحية للسيد رئيس جمعية رؤى تضمنت تعريفا بهذا اليوم المحتفى به والهدف من إحيائه، ثم بعد ذلك تقدم السيد عبد الصمد غلاب -مساعد بمركز الوقاية المدنية بالشماعية- بإلقائه للعرض الذي تطرق فيه إلى الحديث عن دور جهاز الوقاية المدنية ثم الإسعافات الأولية، وإنقسم العرض إلى جزئين نظري وتطبيقي، حيث عمت الفائدة وتعرف مستفيدوا المؤسسة على كيفية التدخل وإسعاف الآخر في عدد من الوضعيات والحالات الطارئة، مع الحرص على تجنب التسبب في خلق مضاعفات لدى المصاب. وإنتهت الأمسية بتسليم شهادة للمساعد السيد عبد الصمد غلاب تقديرا لم بذله وقدمه بالأمسية التحسيسة.

التعليقات مغلقة.