البروفيسور نجيب الوزاني يطالب بترقية المستشفى الإقليمي بالحسيمة الى مستشفى جامعي جهوي

طالب البروفيسور “نجيب الوزاني”، رئيس جماعة الحسيمة، بترقية المستشفى الإقليمي الجديد بأيت يوسف اوعلي، الى مستشفى جامعي جهوي وذالك في كلمة له عقب لقاء نظم بمقر عمالة الحسيمة حول “التنمية الجهوية”، والذي ترأسه عامل إقليم الحسيمة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس المجلس الاقليمي، وممثل عن وكالة تنمية أقاليم الشمال وبرلمانيين ومنتخبي الاقليم الى جانب ممثلي المصالح الخارجية.

وفي مداخلته أعطى البروفيسور نجيب الوزاني صورة على أهمية مشروع المستشفى الجامعي الجهوي الذي يعنى بمجال الصحة سواء من الناحية العملية او العلمية.
وقدم البروفيسور أمثلة عدة من بينها على سبيل المثال لا الحصر، تكوين طلبة الطب ليصبحوا أطباء عامين ومتخصصين، وتكوين طلبة التمريض وطلبة تقنيي الصحة من ممرضين ومتخصصين في التخدير  وآخرون، وذلك على المستوى النظري والتطبيقي.
بالإضافة إلى تقديمها -المستشفيات الجامعية- لخدمات طبية عالية الجودة للمرضى من تشخيص وعلاج وجراحة وتتبع، وتصلح أيضا لمجال او البحث العلمي فيا لطب والأدوية والعلاجات.

وتتكون أطر المستشفى الجامعي الجهوي أيضا من أساتذة في الطب وأطباء مساعدين وأطباء مختصين وأطباء مقيمين وداخليين وطلبة، وممرضين وطاقم شبه طبي.

وسيضم المستشفى الإقليمي الجديد بأيت يوسف اوعلي بإقليم الحسيمة، 250 سرير منها 75 لقسم الجراحة و قسم التطبيب، 10 اسرة لكل من قسم العناية المركزة والمستعجلات ، 50 سرير لقسم النساء والولادة و30 سرير لجناح الاطفال و قدّرت ميزانيته في 200.000.000 درهم (مائتا مليون درهــــم).

التعليقات مغلقة.