“أخنوش” يخلف “أخنوش” عنوان مؤتمر التجمع الوطني للأحرار المنعقد بالرباط

“عزيز أخنوش” يخلف “عزيز أحنوش” لقيادة جديدة لجمامة التجمع الوطني للأحرار، هو عنوان وخلاصات المؤتمر الوطني السادس للحزب الذي تحتضنه العاصمة الرباط، اليوم الجمعة وغدا السبت.

 

فوفق البلاغ الذي أذاعه المكتب السياسي للحزب فإن الإدارة المركزية تلقت طلب ترشيح واحد لقيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة، وهو الطلب المودع من طرف “عزيز أخنوش”.

وضع يعني في خلاصاته، وكما كان متوقعا،  أن “عزيز أخبوش” هو المرشح الوحيد بدون منافس لقيادة السفينة التجمعية للفترة المقبلة، وهو ما تلمسناه على مستوى المؤتمرات الإقليمية للحزب التي حضرناها وتابعنا أطوارها، والتي كانت تجمع على أن “أخنوش” هو قائد المرحلة المقبلة.

 

تكليف لم يكن مفاجأ لاعتبارات عدة، أهمها هي قيادة “عزيز أخنوش” الحزب للفوز في الاستحقاقات السابقة بالرتبة الأولى و بنتيجة جد إيجابية مركزيا وجهويا و إقليميا ومحليا، إضافة إلى التوسع التنظيمي كخلاصة للإدارة التدبيرية والتنظيمية الممتازة التي أنزلها “أخنوش”.

 

وللإشارة، فقد عين المكتب السياسي للحزب “راشيد الطالبي العلمي” رئيسا للجلسة المخصصة لانتخاب الرئيس، كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 33 من النظام الأساسي للحزب.

 

كما طغى على ديباجة البلاغ الصادر الإشادة بالمستوى التدبيري خلال فترة “أخنوش” من جهة، ما أسماه البلاغ، التقيد الدقيق بمبادئ الحكامة الجيدة، حيث شدد الحزب على أن الحزب أرجع كل المبالغ الواجب إرجاعها للدولة، إضافة إلى تشييده مقرا مركزيا جديدا للحزب.

التعليقات مغلقة.