انطلاق جلسات الإنصات والتشاور مع الاطر الإدارية والتقنية، والطلبة، بكلية الناظور والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور.

في إطار إصلاح منظومة التعليم العالي، أطلقت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار جلسات الإنصات والمشاورة من اجل بلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار.

و في هذا الصدد،انطلقت بالكلية المتعددة التخصصات و المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور جلستين للتشاور و تبادل الأفكار.الجلسة التشاورية الأولى  كانت مع الأطر الإدارية والتقنية للمؤسستين حيت ترأسها عميد الكلية د.علي أزديموسى ،بتاريخ 28 فبراير .2022في حين ترأس د. محمد اتونتي مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور الجلسة التشاورية الثانية التي كانت مع طلبة المؤسستين بتاريخ 01 مارس 2022. وقد عبر المسؤولان عن أهمية هذا الورش الإصلاحي الوطني الذي يستمد مرجعيته من خطابات صاحب الجلالة و النموذج التنموي الجديد.

 

كما تم التأكيد في اللقاءين على أهمية التشاور و المساهمة و إبداء الرأي من طرف جميع المتدخلين في هذا القطاع من موظفين و طلبة دون إغفال الدور الرائد الذي يمكن أن يلعبه كل الشركاء من جماعات ترابية و مجتمع   مدني، و قد كان اللقاء مناسبة لاطلاع الحضور على أهداف هذا الورش الكبير    و على كيفية تعبئة الاستمارة التشاركية الرقمية. 

 

و بعد تقديم هذا المشروع، أسندت الكلمة للموظفين و الطلبة لإبداء رأيهم في الموضوع و إغناء النقاش بهدف إنجاح الورش الإصلاحي الذي لطالما انتظرته جميع مكونات الجامعة المغربية.

 

و تجدر الإشارة بأنه من المقرر أن يعقد بالمؤسستين جلسة تشاورية في هذا الموضوع وأن يجمع شريحة عريضة من الأساتذة الباحثين المختصين في شتى المجالات و الميادين بالكلية المتعددة التخصصات و المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور

التعليقات مغلقة.