منظمة المرأة الاستقلالية تنظم الملتقى الإبداعي الثاني في نسخته الثانية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

نظمنت مساء اليوم الأحد 6 مارس 2022 منظمة المرأة الاستقلالية على الساعة الثالثة بعد الزوال بمسرح محمد الخامس بالرباط، الملتقى الإبداعي الثاني في نسخته الثانية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وحضر هذا اللقاء مجموعة من الشخصيات البارزة، تمثلت في وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، والسيد نزار براكة الأمين العام لحزب الاستقلال وعمدة مدينة الرباط السيدة أسماء أغلالو ،وشخصيات سياسية وفنية وأدبية.

تميز هذا الحفل بالحضور الكثيف للمرأة بصفة عامة والمرأة الاستقلالية بصفة خاصة، وهذا يدل على الحضور القوي للمرأة في شتى المجالات سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية أو أدبية أو رياضية، فالمرأة حاضرة دائما في جميع المناسبات لتقول أن موجودة ودوري مهيم، بحيث تعطي كل ما لديها من أجل إنجاح محيطها أولا ونفسها ثانيا، بحيث بعد ما كانت المرأة مهمشة ودورها محدود، أصبحت اليوم تشتغل في مراكز أخد القرار ، بجانب الرجل وهذا يعطيها ويزيدها الثقة للصمود والاجتهاد نحو التقدم وتحقيق الذات.

وتخلل هذا اللقاء محطات شعرية لنساء أبداعن أدبيا وفنيا، من الشاعرات المغاربية من بلدان الجوار كتونس والجزا ئر الشقيقتين ، قصائد وابيات شعرية نابعة كلمتها من القلب من قصص حية من مشاعر مبعثرة من واقع معاش.

في الوقت الذي أصبحت التكنولوجيا تطغى على الفكر الانساني التي أنسته معنى الكتاب ومعنى القراءة ومعنى الكتابة بالقلم، إلا أنهن مازلن يتشبثن بكتابة الشعر والقراءة.

 

وكما تم تكريم هذه النساء اللواتي طبعن مسارهن وأبداعن في مجالهن المتعددة، لتقول المرأة في الأخير أن موجودة واستطيع أن أفعل أي شيء ممكن مثل الرجل.

التعليقات مغلقة.