الحسيمة.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تعقد اجتماعها الأول برسم سنة 2022

انعقد صباح يو الاثنين 14 مارس 2022، بمدينة الحسيمة اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتقييم حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستوى الإقليمي.

وقد خصص الاجتماع ، الذي ترأسه عامل إقليم الحسيمة السيد “فريد شوراق” وحضره أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، لدراسة ثلاثة محاور أساسية، يتعلق الأول عرض المشاريع المقترحة برسم سنة 2022. والثاني مناقشة المشاريع المقترحة مع أعضاء اللجنة.
فيما تعلق المحور الثالث المصادقة على المشاريع المقترحة.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل الإقليم على أهمية برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والتي ستعرف هذه السنة إطلاق مجموعة من المشاريع والأنشطة الجديدة التي تدعم البنيات التحتية وتساهم في استكمال إحداث وتجويد مجموعة من المشاريع لضمان العيش الكريم لساكنة المنطقة.

 

وفي سياق ذاته طالب عامل الإقليم أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، بالمناسبة ، بتكثيف الجهود من أجل النهوض بالرأسمال البشري والعناية بالأجيال الصاعدة ودعم الفئات الهشة، وكذا اعتماد جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل والمحدثة لفرص الشغل ، وفقا لمقاربة المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عن انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 19 شتنبر من سنة 2018.

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض مفصل حول الاعتمادات المالية المرصودة لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2022، والمصادقة على برنامج العمل المقترح برسم سنة 2022، إلى جانب استعراض المشاريع المصادق عليها خلال الاجتماع

التعليقات مغلقة.