تارودانت: توجيهات صارمة من عامل الإقليم بعد التساقطات الثلجية والتقلبات الجوية التي يشهدها الإقليم

تارودانت / ج بوهني

أعطى السيد عامل إقليم تارودانت، الحسين امزال، رئيس اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، تعليماته الصارمة لرؤساء المصالح الخارجية، و لرجال السلطة المحلية، ورؤساء الجماعات المعنية، من أجل الاستعداد لمواجهة أي طارئ مرتبط بالحالة المناخية كل في مجال اختصاصه.

 

 

جاء ذلك في اطار عملية “تويزي”، وقد همت هذه التعليمات رؤساء الجماعات الترابية، فيما يخص وضع الآليات اللوجستيكية وسيارات الإسعاف والموارد البشرية الاللازمة في حالة تأهب واستعداد لأي تدخل محتمل، بما في ذلك مراقبة الحالة، والعمل على تبني برنامج ديمومة بالنسبة للسائقين طوال هذه الفترة.

أما بالنسبة لرجال السلطة، فقد همت التعليمات والتوجيهات تتبع الحالة عن قرب، و إحصاء النساء الحوامل المقبلين على الولادة خلال هذا الأسبوع والمرضى المصابين بأمراض مزمنة، مع السهر على ضمان استمرار تقديم المراكز الصحية لخدماتها بشكل مستمر طيلة هذه الفترة بتنسيق مع مصالح مندوبية وزارة الصحة.

 

أما بخصوص مديرية وزارة التجهيز التابعة لإقليم تارودانت فقد جندت من أجل تعبئة مواردها اللوجستيكية والبشرية لفك أي عزلة محتملة عن ساكنة المناطق التي تعرف تساقطات ثلجية، خاصة الجبلية منها.

ولتتبع مدى تنفيذ هذه التعليمات عن كثب، فقد باشر عامل الإقليم زياراته الميدانية والمفاجئة لبعض المناطق.

جدير بالذكر ان مختلف المناطق التي توجد تحت النفوذ الترابي لإقليم تارودانت تشهد، منذ فجر يوم أمس الإثنين، تقلبات جوية ناجمة عن منخفض جوي يعم مختلف مناطق المغرب، والذي من المرتقب حسب مصالح الارصاد الجوية أن يستمر طيلة الاسبوع الجاري.

التعليقات مغلقة.