وقفات  احتجاجية في مديريات محافظة “إب” اليمنية تنديدا بالحصار وتأييدا لحملة الإعصار

اليمن: -تقرير /حميد الطاهري

نُظمت في “عزلة الربادي” بمديرية “جبلة” بمحافظة “إب” اليمنية، اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالحصار ومنع دخول المشتقات النفطية، وتأييدا لحملة إعصار اليمن..

خلال الوقفة اوضح عضو مجلس الشورى، عبدالخالق المتوكل، أن حملة إعصار اليمن تعد مشروعا وطنيا مناهضا ومواجها للتصعيد الأمريكي العسكري والإقتصادي، منددا بالإنحياز الاممي الواضح والفاضح للمصالح والاموال المدنسة على حساب دماء ومعاناة الشعوب المستضعفة ومنها الشعب اليمني، الذي يتعرض لحرب بشعة، وجرائم نكراء، ودمار ممنهج، وجرائم بالآلاف جراء الحصار ومنع المشتقات النفطية، ليتوج هذه المعاناة لشعب بأكمله..

وكان بيان الوقفة قد دعا كافة أبناء “عزلة الربادي” إلى الاهتمام بالتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال..، مباركا عملية كسر الحصار الأولى التي استهدفت العمق السعودي..

وفي مديرية “السياني” أقيمت وقفة قبلية تنديدا بالحصار، ودعما وإسنادا لحملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة…

خلال الوقفة التي تمت بحضور عضو مجلس الشورى، محمد النوعة، ومدير عام المديرية، أشرف الصلاحي، ومشرف المديرية، علي النوعة، حمل بيان الوقفة النظام الأمريكي والامم المتحدة المسؤولية الأخلاقية والجنائية لما يعانيه الشعب اليمني من أزمات خانقة جراء الحصار، ومنع دخول المشتقات النفطية، وإغلاق ميناء الحديدة..

وأهاب البيان بكافة ابناء “السياني” التحرك الفاعل، والعمل الدؤوب، لإنجاح حملة إعصار اليمن للحشد والإستنفار نحو الجبهات بكسر الحصار، وإفشال التصعيد الأمريكي..

وعلى صعيد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” أقيمت في المربع الأوسط بمديرية “المشنة” بمحافظة “إب” وقفة قبلية تنديدا بالحصار، ومنع المشتقات النفطية، وتأييدا لحملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة العامة..

وفي الوقفة التي حضرها وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن بالمحافظة، علي بن علي القيسي، تحدث عضو مجلس الشورى، خالد السياغي، عن المؤامرات والمخططات الخبيثة التي تسعى دول العدوان وبتوجيه امريكي إلى تنفيذها باليمن..

 مؤكدا ان احرار هذا البلد صامدون وثابتون ومحتشدون للجبهات لمواجهة العدوان والتصعيد الأمريكي العسكري والإقتصادي ..

وبدوره شدد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب على أهمية تعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات لإنجاح حملة إعصار اليمن ..

 داعيا كافة الأحرار والشرفاء في هذا الوطن إلى تعزيز قيم التكافل الترابط الإجتماعي والإسهام في الدفاع عن البلد ومشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة ..

وكان مدير المديرية، علي البعداني، قد حيا في كلمته كل الجهود التي بذلت في تنفيذ حملة الإعصار خلال الايام الماضية في مديرية المشنة ..

حضر الوقفة عضو مجلس النواب، خالد العنسي، ووكيل المحافظة، قاسم العنسي، ومدير مكتب الإعلام بالمحافظة، عبد الباسط النوعة ..

وفي عزلة “انامر”، بمديرية “الظهار” بمحافظة “إب” اليمنية ، أقيمت وقفة قبلية حاشدة ضمن حملة إعصار اليمن وتزامنا مع قدوم الذكرى السابعة للصمود في وجه العدوان ..

وفي الوقفة اكد المشاركون أن احرار اليمن ماضون في رفد الجبهات ومقارعة العدوان مهما كان الثمن ..

وعبر بيان الوقفة عن الفخر والإعتزاز بما يحققه الابطال في ميادين الشرف والبطولة وما انجزه الطيران المسير والقوة الصاروخية من عمليات كسرت غرور المعتدين واسيادهم ..

وندد البيان بالتدني الأخلاقي للظمير العالمي وتجاهله لمعاناة الشعب اليمني والجرائم البشعة والحصار الخانق الذي تفرضه امريكا واحذيتها منذ سبع سنوات ..

وكان مدير المديرية حميد المتوكل قد ألقي كلمة دعا خلالها إلى الإهتمام بالتحشيد إلى جبهات العزة والشرف كونها السبيل الوحيد لرفع المعاناة وإيقاف العدوان والحصار .. مؤكدا ان أبناء مديرية الظهار كانوا ولايزالون سباقين في مواجهة هذا العدوان منذ بدايته وها هم يتفاعلون بعد سبع سنوات وبوتيرة أعلى مع حملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة والإستنفار …

التعليقات مغلقة.