ألف مواطن يستفيدون من حملات طبية بفاس تشرف عليها جمعية التنوير

ترأس مولاي سليمان علوي، رئيس جمعية التنوير، حفل افتتاح قافلة طبية متعددة الاختصاصات، نظمت من طرف الجمعية، بشراكة مع جمعية العيون المفتوحة , جمعية قافلة نور، وجمعية نبضة للمسعفين المتطوعين. هذا، وفي تصريح مقتضب للصحافة، وعلى هامش الحفل، قال السيد نائب رئيس الجمعية، إن هذه المبادرة تندرج في إطار المساهمة في المجهود الوطني الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس نصره الله، عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك من خلال تنظيم عمليات قياس النظر بالمجان بالكمبيوتر لفائدة ساكنة مدينة فاس، خاصة المتواجدة منها بالمناطق الهشة والهامشية.

وأضاف ذات المتحدث، أن القافلة، التي من المرتقب ان تستمر إلى غاية 27 مارس 2022، تحت شعار “رجوع واستمرار”، تتضمن برنامج عمل غني تخللته فقرات فنية.

تجذر الاشارة الى أن هذه الحملة الطبية تهدف إلى توسيع دائرة الاستفادة لتصل ألف مستفيد ومستفيدة في تخصصات: طب العظام والمفاصل، طب النساء، الطب العام، طب الأطفال، طب العيون، الفحص بالصدى (الاكوكرافي)، قياس نسبة السكري في الدم، تحاليل حول كشف المكروبات عن طريق التبول، قياس وتصحيح النظر.

هذا وتخلل الحفل الافتتاحي، الذي حظرته الى جانب رئيس الجمعية، مولاي سليمان علوي، فعاليات مدنية وسياسية من مختلف المشارب بالإضافة إلى شخصيات أجنبية مهمة، أنشطة موازية من بينها تكريم شخصيات محلية.

التعليقات مغلقة.